شيفروليه كابتيفا تُثير الجدل.. واستقرار مبيعات بيجو

في الفترة الأخيره كنا نتابع اخبار السيارات في مصر بشكل يومي، ونلاحظ التحديثات المستمرة في اسعار السيارات في السوق المصري، ونجد ان شركات السيارات اصبحت مُتجهه بشكل كبير نحو إعادة السيارات الى سعرها الطبيعي، وهذا ناتج عن الركود بسبب الفيروس المنتشر في هذه الفترة، لذلك تقوم شركات السيارات مثل Chevrolet و Peugeot وغيرهم بعمل تخفيضات على السيارات حتى تستطيع العمل في ظل هذه الاجواء.

ولكن في ظل هذا الركود العالمي نجد ان هناك سيارات مازالت مبيعاتها مُستقرة، هذه السيارات مثل بيجو 508 التي تصدرت مبيعات فئتها السعرية، و بيجو 301 ايضًا والتي تُنافس بقوة وتأتي في المركز السادس من حيث المبيعات، سيارات بيجو بشكل عام في هذا الشكل الجديد جعلت الناس تتجه نحو شرائها بدون التفكير في المنافسين، فنجد ان سيارات Peugeot تحقق اعلي المبيعات بإختلاف فئتها السعريه.

 

لذلك في فئة السيارات متوسطة الحجم التي تنافس بها اوبل انسيجنيا وسكودا سوبيرب وغيرهم نلاحظ ان بيجو 508 تتفوق على جميع هذه السيارات في المبيعات، وذلك يعود الى روح السيارة الشبابيه والتصميم العصري المتطور سواء من الخارج او الداخل وكذلك بيجو 301 نجد انها تتفوق على منافسيها من حيث التصميم مما جعلها تحقق مبيعات كبيرة.

 

وعلى الجانب الأخر نجد شركات مثل شركة شيفروليه التي تقوم بجلب سيارات جديده الى السوق المصري مثل شيفروليه كابتيفا حتى تُشعل المنافسه مرة اخري، وشيفروليه كابتيفا رغم انها سيارة صينيه في الأساس إلا انها نالت اعجاب الكثير من العملاء، واتجهوا نحو شرائها بدون تفكير وذلك جعل التوكيل منصور شيفروليه يرفع سعر السيارة وهذا منطقي لأن الطلب عليها ازداد.

 

ومما يحدث نلاحظ ان العملاء المصريين يثقون بشكل كبير في علامة شيفروليه، لأن حتى السيارات الصينيه التي يوضع عليها علامة شيفروليه يكون الإقبال عليها قوي جدًا وشاهدنا ذلك من قبل في شيفروليه نيو اوبترا والتي كان بها العديد من المشاكل ورغم ذلك نالت إنتشار كبير جدًا.

 

ومن المتوقع بعد زيادة سعر شيفروليه كابتيفا حتى ولو بسعر قليل ان تقل المبيعات حتى ولو بنسبه ضئيله، لأن سعر السيارة ارتفع حتى قبل ان نراها في الشوارع المصري، وهذا يعتبر مؤشر غير جيد لأن معنى ذلك انه عند عودة الحياة الى طبيعتها واعادة عملية البيع والشراء بشكل مستمر سوف تزداد الأسعار بشكل كبير وتعود كما كانت من شهور قليله.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل