صالون التميز .. المرأة بطلة كل العصور 

نظَّم (صالون التميز) برئاسة الكاتبة والأديبة منال الأخرس مؤسسة منتدى (الأديبات والمبدعات) واحدة من أرقى الندوات الأدبية الثقافية التي تحدثت عن المرأة المصرية ودورها الفعال في المجتمع، وكانت الندوة بعنوان (المرأة بطلة كل العصور) وكان ذلك مساء الخميس الموافق 4 مارس 2021 في قاعة هيئة خريجي الجامعات. 
 

وضمت الندوة نخبة كبيرة من قامات الأدب والثقافة في النقد، والشعر، والصحافة، والإعلام وعلى سبيل الذكر وليس الحصر.
 بهاء الصالحي (ناقد أدبي) محمد المسلمي (روائي) المسشار طلبة الجمسي (شاعر)  عواد الحناوي (صحفي بالأهرام)  برهام غنيم (شاعر) أسامة عيد (شاعر)  عبد الوهاب الشهاوي (إذاعة صوت الدلتا)  محمد الزغبي (شاعر)  أمال ناجي (شاعرة) أسماء كامل (شاعرة)..... وغيرهم الكثير من الحضور الراقي المشرف

ادارت الندوة الكاتبة والأديبة منال الأخرس والتي استهلت الندوة بالترحيب بالسادة الحضور والقاء كلمات شعرية رائعة عن المرأة وتلاها الناقد الكبير  بهاء الصالحي والذي ألقى محاضرة دسمة وثرية بالمعلومات القيِّمة عن تاريخ بطولات المرأة المصرية في المجال العلمي، والثقافي، والأدبي.. وغيرها من المجالات المختلفة التي تميزت فيها، وأيضًا أهم الشخصيات التاريخية النسائية ذات الدور الفعال في المجتمع المصري. 

تمت المشاركة من السادة السابق ذكرهم بمداخلات متنوعة حيث القاء الشعر، ومداخلات ثقافية، وتعقيبات بآراء مختلفة عن موضوع الندوة.

كانت الندوة ثرية وممتعة ومثالا للخطاب العقلي الراقي وتبادل الأراء المختلفة ووجهات النظر واحترام الفكر الإنساني في إبداء الرأي. 
وختمت الندوة الأديبة منال الأخرس ببعض الكلمات الجميلة عن المرأة، وتكريم السادة الحضور بشهادات التقدير.
 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل