صحة الأقصر تحذر من موجة ثانية لكورونا وترفع التنسيق مع التعليم.صور

حذرت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الأقصر من موجة ثانية لفيروس كورونا مؤكدة على اتخاذ عدة إجراءات للمواجهة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم .

وعقدت الصحة عدة إجتماعات طارئة ومتتالية من قبل وكيل وزارة الصحة بالاقصر دكتور "طاهر ايوب و دكتورة الهام محمد وكيل المديرية وذلك مع كافة مسؤولى المستشفيات والإدارات الصحية والإدارات الفنية المعنية  بجانب غرف الطوارئ والاستغاثات استعدادا لتوضيح بروتوكول التعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد ووضع الخطة الإستباقية.

كما تم  تخصيص رقم  (01060067061) لتلقى الاستغاثات الخاصة بفيروس كورونا المستجد مع امكانية إرسال رسائل واتس أيضا على نفس الرقم  لصور الأشعة والتحاليل لحالات الاشتباه للعرض على المختصين .

كما تضمنت الإجراءات إصدار قرار إدارى بمنع دخول المنشآت الطبية ومديرية الصحة بدون ارتداء الكمامات وأنه تزامنا مع بدء العام الدراسى تم وضع خطة مرور ومتابعة من قبل ادارة الصحة المدرسية بمديرية الصحة بالأقصر للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية وكذلك تنفيذ عدد من  حملات التوعية للتلاميذ و المدارس.

كما تصمنت إعلان مستشفى حميات الاقصر عن انضمام المستشفى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لتطوير الخدمة وما يترتب عليها من تقديم جميع التحاليل والعلاج بالمجان وشن حملات تفتيشية من قبل اداره التفتيش الصيدلى على ما يقرب من ١٤٣ صيدلية عامة أسفرت عن غلق 26 صيدلية لعدم تواجد الصيدلى المسئول وكذلك ضبط وتحريز عدد من الأدوية وتحرير ما يقرب من 10 محاضر ما بين إدارى وجنح.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل