عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو يحيي حفلا في دار الاوبرا  

احيا عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو مساء اليوم السبت حفلة في دار الاوبرا بمشاركة اوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي .



 

احيا عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو مساء اليوم السبت حفلة في دار الاوبرا بمشاركة اوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي .

حضر الحفل جمهورا كبيرا ابدي تفاعلهم واعجابهم بجوتو وسط تصفيق كبير له ، وقد حضر الحفل السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي .

واعرب المايسترو أحمد الصعيدي، قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني، عن ترحيبه بعودة جوتو قائلًا: "لقد عملت مع جوتو مرة واحدة من قبل عندما قام بالعزف في الأوبرا عام 2015. أعتقد أنه عازف كمان رائع. لقد قضيت وقتًا رائعًا في العمل معه، وإنني أتطلع حقًا للعمل معه مرة أخرى وأعلم أن هذا الحفل سيحقق نجاحًا كبيرًا ".

وقد اثبت جوت نفسه كصوت هام في الموسيقى الكلاسيكية، مع جمهور كبير ومتنام في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، وسوف يعزف الإسكندرية غدا الاحد.

وبدأ ريو حياته المهنية في سن السابعة عندما ظهر لأول مرة في مهرجان موسيقى المحيط الهادئ في سابورو باليابان، ومنذ ذلك الحين، ظهر كعازف منفرد مع العديد من الأوركسترات الرائدة في العالم تحت قيادة العديد من المايستروهات المشهورين في العديد من الأماكن المرموقة في العالم، مثل الأوركسترا السيمفونية الوطنية بواشنطن، أوركسترا فيلادلفيا ونيويورك، أوركسترا مونتريال السيمفوني، لندن الفيلهارموني وغيرهم. وإلى جانب اداءه الموسيقي، يقوم جوتو بدور هام في تطوير التبادلات الثقافية الدولية وأنشطة المشاركة المجتمعية والتعليمية حول العالم.

وعزف ريو في مصر لأول مرة في عام 2015 وحققت حفلاته نجاحات كاسحة في كل من القاهرة والإسكندرية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل