عضو بشباب الأعمال: الرئيس السيسي قاد طفرة غير مسبوقة في تطوير التعليم

أشاد  المهندس يوسف رشدان عضو حمعية شباب الأعمال بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

 

وقال أن القيادة السياسية تولي العلم والعلماء أهمية قصوى لتنفيذ وخدمة رؤيتها التنموية عن طريق زيادة المخصصات المالية الموجهة للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأضاف أن الدولة تعطي أولوية كبيرة لافتتاح الجامعات التكنولوجية، وأقسام جديدة بالكليات حتى تساير التغيّر الحادث والمستجدات العلمية، وكذلك تخطو خطوات ثابتة تجاه تغيير مناهج التعليم بمختلف مراحله، مشيرا إلي  أن مصر لا تزال في حاجة إلى الربط بين العلم وتطبيقه؛ لخدمة احتياجات التنمية الاقتصادية.

وتوقع رشدان أن تشهد العملية التعليمية نقلة نوعية كبيرة بفضل الاستراتيجية الجديدة، واهتمام الرئيس السيسي بالملف مشيرا إلي أن توجيهه بالاهتمام بالمعلمين يعكس رغبته في بناء الإنسان المصري واعترافا بدورهم في بناء مستقبل مصر.

ولفت رشدان إلى أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم قبل نحو 6 سنوات أحدث طفرة غير مسبوقة بمختلف المجالات العلمية والبحثية، مستشهدين بذلك على مدى تقدم الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية، والتوسع في المنشآت التعليمية المختلفة، فضلًا عن الدعم المقدم له، وارتفاع ميزانيته عما كان سابقًا.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل