عقل يعلن إتاحة التقديم بالمدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ

أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء عن فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال (KG1 - KG2) والصف الأول الابتدائي بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ بداية من الجمعة الموافق 4 سبتمبر 2020 ولمدة 15 يومًا وذلك عبر الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg .

وأضاف عقل أن  الوزارة أتاحت الاستعلام الإلكتروني لأولياء أمور الطلاب في الإدارة التعليمية بشرم الشيخ (قسم الإحصاء) وذلك من منطلق الحرص على تسهيل إجراءات متابعة طلبات التقديم لأبنائنا الطلاب.

ومن جانبه قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير للواء ا.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء وراعي التنمية بجنوب سيناء على جهوده المبذولة بإنشاء هذا الصرح التعليمي بجنوب سيناء والذي كان أول داعم له بافتتاحه للمدرسة المصرية اليابانية بطور سيناء يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر 2018 .

مؤكدا  أن المدارس المصرية اليابانية تجربة واعدة تركز على بناء الشخصية بالأسلوب الياباني مع الاهتمام بالجزء الخاص بالأنشطة، فضلًا عن تشييد المباني بجودة عالية وتجهيز المعامل وتدريب المعلمين.

مضيفا أن المحافظ أثني على الدور المثمر لوزارة التربية والتعليم والمديرية في تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة من خلال بناء مدارس جديدة ودعم العملية التعليمية في المناطق النائية بالمحافظة بعدد من الفصول الذكية متعددة الاستخدامات للتخفيف من مشكلات الكثافة بالفصول وتحسين بيئة التعليم للمعلمين والطلاب؛ علماً بأن المحافظة قامت ببناء عدد (2) مدرسة يابانية الأولى بمدينة الطور تم افتتاحها العام الماضي وسيتم افتتاح المدرسة الثانية بمدينة شرم الشيخ في العام الحالي ويطالب المحافظ بافتتاح فرع جديد بمدينة رأس سدر.

والجدير بالذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية في العام الدراسي الجديد 2020/2021، سيبلغ 43 مدرسة داخل 24 محافظة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل