عميد دار العلوم: اكتمال دور المرأة في ضوء المكتسبات التى حققتها بعد ثورة 30 يونيه

استقبل معهد الدراسات الإسلامية بجامعة اوسنابروك الألمانية عميد كلية دار العلوم الدكتور عبد الراضي محمد عبد المحسن أستاذ الفلسفة الإسلامية ومقارنة الأديان والذى تحدث عن دور المراة فى الفكر الدينى .


وجاء بالندوة التى حظيت باهتمام بالغ هناك من اعضاء هئية التدريس والطلاب وبعض الجاليات المصرية بالمانية بالاستماع ومناقشة دور المراة وبالاخص بعد مكتسبات ثورة 30يونيه والحقوق والامتيازات التى جاءت لصالح المراة .

 حيث أكد فيه على أن دور المرأة لا يكتمل تفهمه إلا في ضوء المنجزات والمكاسب التي تحققت للمرأة بعد ثورة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ حيث أصبحت المرأة لأول مرة محافظا وصاحبة كوتة بمجلس النواب ولها سبع حقائب وزارية وكذلك  يتم سداد الديون المالية عنها وكذلك علاجها.

 ثم استعرض في الندوة  تاريخ الرائدات بجامعة القاهرة بدءا بسهير القلماوي وبنت الشاطئ وعائشة راتب وسميرة موسى...الخ. وكانت نائبة رئيس جامعة أوسنابروك الألمانية البروفيسور جينجه قد افتتحت الندوة مشيدة بالتعاون بين جامعة أوسنابروك وبين دار العلوم ومؤكدة على ترحيبها بهذا التعاون والإفادة من التاريخ العريق الذي تتمتع به دار العلوم في مجال الدراسات العقائدية . وكذلك رحب البروفيسور بولانت أوتشر بهذا التفاهم والتعاون مع دار العلوم العريقة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل