غراب يفاجيء إدارة حماية أملاك الدولة لمتابعة إجراءات تقنين الأراضي

فاجأ الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العاملين بإدارة حماية  أملاك الدولة بمدينة الزقازيق  بزيارة صباحية للإطمئنان على إنتظام العمل ، ولمتابعة إجراءات إنهاء تقنين أوضاع اليد على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة ، مطالباً بالتيسير على المتعدين لتقنين أوضاعهم تنفيذاً لأحكام القانون .


إطلع المحافظ على منظومة العمل داخل الإدارة وكيفية التعامل مع  الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من فحص طلبات التقنين المقدمة على مستوى المحافظة من خلال لجان المعاينة بالتنسيق مع الجهات المعنية .

 

إلتقى المحافظ بعدد من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم ، مؤكدين  أنهم على إستعداد لإنهاء إجراءات التقنين والإستفادة من المزايا التحفيزية التي وضعتها المحافظة للتيسير عليهم حفاظاً على حق الشعب

 

أكد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيراً إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون إستثناء.

 

طالب المحافظ العاملين بإدارة الأملاك بإخطار المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بأنه تم  وضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7 % من قيمة الأرض و من يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على  مدة 3 سنوات ، و من يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على  مدة 5 سنوات .

 

 أكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في إسترداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

 

شارك  المحافظ في الزيارة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل