فودة : مشروع تنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة يوفر ٧٠٠٠ فرصة عمل

عقد   المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و الاستراتيجية، اجتماعا لمناقشة مقترح الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمشروع تنميه وتطوير المنطقة الصناعية بأبو زنيمه بضمها الي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.



بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنميه قناه السويس، و مساعد رئيس الهيئة الاقتصادية، والمهندسة ثريا أبوزيد  مهندسه مشروعات الهيئة الاقتصادية و مدير المنطقة الصناعية،ومدير عام مشروع المحاجر.

  قال رئيس الهيئة الاقتصادية لقناه السويس أن المنطقة الصناعية بأبو زنيمه ستكون مشروع واعد واضافه للمكانة الاقتصادية لقناة السويس لما لها من مميزات كثيرة .

و اكد علي ضرورة الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمنطقة الصناعية في خلال ٤٥ يوم.

 

وقال محافظ جنوب سيناء أن ترفيق المنطقة الصناعية ستكون اضافه للتنمية الشاملة لمحافظه جنوب سيناء بالإضافة الي  انها ستوفر فرص عمل لشباب جنوب سيناء حوالي سبعه الاف فرصه عمل مباشرة و عشرون الف فرصه عمل غير مباشرة، بالاضافة انها ستكون الأولوية لشباب جنوب سيناء بالإضافة الي جذب عمالة من المحافظات الأخرى بشرط أن تكون عمالة فنية غير متواجدة في محافظه جنوب سيناء.
أضاف ان المحافظة امدت الهيئة الاقتصادية بجميع المعلومات والدراسات الخاصة بالمنطقة الصناعية.
وقد توصل الحضور في نهاية الاجتماع الى عده قرارات اهمها، ان تقوم الهيئة الاقتصادية لقناه السويس باستكمال الدراسات مع تكليف احد المكاتب الاستشارية بعمل دراسة جدوى اقتصادية )مالية و فنية خلال 45 يوم مع تدبير مصدر التمويل .

بالإضافة الي التنسيق مع الثروة المعدنية بخصوص المواد الخام المتوفرة في محافظة جنوب سيناء مع تحديد الاحتياطي الاستراتيجي لكل ماده، و تحديد الصناعات القائمة علي المواد الخام المتوفرة مع إمكانية حساب التكلفة التقديرية لكل مصنع، والبدء في الترويج للمنطقة الصناعية لجذب المستثمرين، ودراسة تحديد سعر متر الأرض كحق انتفاع مع تحديد مده الاستغلال وكذلك وضع تصور بالحصول على مقدم من المستثمرين يتراوح ما بين ٤٠% و ٦٠ % من إجمالي قيمة حق الانتفاع..وتم الاتفاق ان يكون الاجتماع مره اخرى فى٢٩ اكتوبر ٢٠١٩استكمالا لأعمال التنمية والتطوير.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل