كابيلو يطالب اليويفا بالعدالة "الجماهيرية"

ناشد المدرب الإيطالي الشهير فابيو كابيلو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمراجعة وتنظيم ضوابط الحضور الجماهيري في الاستادات بمباريات البطولات الأوروبية للأندية في ظل التفاوت الموجود حاليا بهذا الشأن.

 

قال كابيلو : "ليس عدلا أن تحظى بعض الأندية بوجود المشجعين في مدرجات ملاعب هذه الأندية فيما تغيب الجماهير في مباريات أندية أخرى" مشيرا إلى أن هذا يمنح بعض الأندية الأفضلية على منافسيها.

أضاف : "شاختار دونيتسك حظي بمساندة 15 ألف مشجع على ملعبه أمس الأول الثلاثاء في مباراته أمام انتر ميلان الإيطالي وأعتقد أن حضورهم ساعد الفريق" في إشارة لانتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

يعتمد الحصور الجماهيري في كل استاد بمباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على القواعد المعمول بها في كل بلد لمكافحة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.. وتستطيع أندية مثل شاختار ودينامو كييف الأوكراني وبورتو البرتغالي اللعب أمام جماهيرها فيما لا تستطيع أندية أخرى مثل الأندية الإيطالية اللعب أمام جماهيرها بسبب القواعد المعمول بها في إيطاليا وبعض دول العالم.

أشار كابيلو إلى أن هذا التفاوت في هذا الأمر يمثل ظلما يتعين على اليويفا التعامل معه ومعالجته لاسيما وأن الجماهير يمكن أن تكون عاملا مهما في تحفيز اللاعبين والضغط على المنافس وكذلك التأثير في تعامل الحكام مع المباريات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل