كاهن كنيسة القديسة دميانة بالقنايات: المسلمون إخواتنا في الاحتفالات ورمضان خير دليل "صور"

"الاحتفال بشهر رمضان المبارك لجميع المصريين ".. بهذه الجملة استهل القس إيليا أسعد، كاهن كنيسة القديسة دميانة بالقنايات حديثه معنا، وتابع قائلاً:" شارك في تعليق الزينة على مبنى الكنيسة محمد ومرقس وغيرهم وسط حالة من الفرحة بقدوم الشهر الفضيل الذي ينتظره المصريين جميعا كل عام".

وأضاف:" قمنا بتعليق الزينة على مبنى الكنيسة كما هو المعتاد في السنوات الماضية خلال احتفالات أعياد الفطر والأضحي والمولد النبوي الشريف "، مشيرا إلى أن المسلمين أيضا يشاركوهم الاحتفالات بأعياد الأقباط، من خلال يتم توزيع الحلوي والورود على الأطفال وتبادل عبارات التهنئة.
وأشار القس إيليا إلى أن الكنيسة كانت تنظم مائدة إفطار، ولكن نظرا للإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والإلتزام بالتعليمات بضرورة التباعد الاجتماعي لن يتم تنظيم المائدة هذا العام، مضيفا أنه جاري التنسيق لإطلاق مبادرة تعوض غياب المائدة هذا العام وسيعلن عنها قريبا.
وأشاد بالترابط بين المسلمين والأقباط والتشارك في الأفراح والأحزان والأزمات والوقوف إلى جوار بعضهم البعض كرجل واحد. لافتا إلى أنه حتى خلال أزمة كورونا شاركت الكنيسة في أعمال التطهير والتعقيم للمنازل والشوارع.
ودعا القس إيليا الله أن يتقبل الدعاء والصلوات من الجميع خلال شهر رمضان المبارك وان يرفع بلاء كورونا عن البلاد والعباد وان نحتفل بعيد الفطر وقد ذهب هذا الفيروس إلى غير رجعة






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل