كل ما تريد معرفته عن برنامج InnovEgypt للمبدعين ورواد الأعمال

يهدف برنامج InnovEgypt إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب بناء على أفضل الممارسات والدروس المستفادة

ويتكون البرنامج من ثلاث وحدات رئيسية، هي "إدارة الإبداع والتكنولوجيا" والتي تركز على أساسيات إدارة الإبداع والتكنولوجيا، "معسكر الفكر الإبداعي"، حيث يتعلم الطلاب كيفية استخدام تقنيات مختلفة لتوليد أفكار أعمال إبداعية بناء على التحديات الواقعية، و"ريادة الأعمال" والتي تغطي المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال وتعطي تدريب مفصل على الأدوات الأساسية التي يحتاجها رواد الأعمال المحتملين لبدء أعمالهم الجديدة.

وقد تلقى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 10 آلاف طلب قدمه طلبة الجامعات وحديثي التخرج من مختلف المحافظات للتسجيل في برنامج InnovEgypt والذي يستهدف بناء قدرات طلاب الجامعات في مجال الإبداع وريادة الأعمال.

واستجابًة للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتي تستلزم الحد من التجمعات، قام المركز بتصميم نسخة خاصة للبرنامج هذا العام تحت عنوان InnovEgypt Online، حيث يتم تقديم البرنامج بالكامل عبر الإنترنت. وتم البدء في تدريب المشتركين على دفعات، ابتداء من شهر يونيو الماضي ويستمر حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.

تم تصميم البرنامج لدعم الطلاب والخريجين وتوجيهم لوضع خطواتهم الأولي في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تقديم المعرفة الأساسية المطلوبة لإلهام المشاركين وتحفيزهم للتفكير كرواد أعمال وتعليمهم كيفية توليد أفكار مبتكرة باستخدام التفكير التصميمي كأسلوب فعال ومبتكر لحل المشكلات.

وتبلغ مدة الدورة التدريبية 30 ساعة منها 16 ساعة تفاعلية بواقع أربع ساعات يوميًا وعلى مدار أربعة أيام من ورش العمل. ويمكن للطالب أو حديث التخرج الاشتراك بالبرنامج بفترات التدريب الصباحية أو المسائية حسب رغبته.

ويستهدف البرنامج خريجين عام 2015 أو ما بعدها وطلبة الجامعات في التخصصات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذين أنهوا بنجاح السنة الدراسية الثانية أو الثالثة أو الرابعة من كلية الهندسة وكلية الحاسبات والمعلومات وكلية العلوم (تخصصات حاسب وذكاء اصطناعي) وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية (قسم حاسب آلي) والمعاهد الهندسية وكلية التجارة وكلية الفنون التطبيقية وكلية التربية النوعية (قسم حاسب آلي) وكلية التعليم الصناعي.

وبنهاية البرنامج الذي يتم تقديمه بالمجان، يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، كما يتيح فرصة للاشتراك في مسابقة Ideathon والحصول على جوائز مالية تبلغ قيمتها 360,000 جنيه مصري.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل