كلاسيكو تونس .. الترجي ضد النجم الساحلي لأول مرة على ملعب تم إفتتاحه منذ 55 عام

كتب – مصطفى الشـــهاوى:
يشهد لأول مرة ملعب "بو على الحوار" بمدينة حمام سوسة منذ افتتاحه عام 1965 مواجهة "كلاسيكو" بين النجم اساحلى والترجى , وذلك لإجراء أعمال صيانة وتجديد بالاستاد الاوليمبى معقل النجم , 


المباراة تقام ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري التونسي التي عادت مؤخرا بعد توقف عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
أول كلاسيكو لمدرب النجم
سيخوض نوفل شبيل، مدرب النجم، أول مباراة "كلاسيكو" له منذ بدء مسيرته في عالم التدريب خلال مواجهة فريقه المرتقبة أمام الترجي.
وكانت إدارة النادي الساحلي كلفت شبيل بالإشراف على تدريب الفريق وقتيا، في انتظار التعاقد مع الفرنسي روجيه لومير، غير أن هذا الأخير تعذر عليه القدوم لتونس لأسباب صحية.
ولا يملك شبيل خبرة تدريبية كبيرة، حيث عمل مع فرق الفئات السنية للنجم، كما كانت له تجربة مع أمل حمام سوسة، نادي الدرجة الثانية.
حضور جزائري قياسي
لم يسبق لأي مواجهة "كلاسيكو" بين النجم والترجي أن شهدت حضورا جزائريا قياسيا مثلما سيحدث خلال المباراة التي ستجمع الفريقين (السبت).
ويضم الترجي في صفوفه 7 لاعبين جزائريين، وهم إلياس الشتي ومحمد أمين توغاي وعبد القادر بدران وعبد الرؤوف بن غيث، فضلا عن بلال بن ساحة والطيب مزياني وعبدالرحمن مزيان.
وسيكون نادي العاصمة التونسية محروما من ثلاثة من نجومه الجزائريين في "موقعة حمام سوسة"، وهم بن غيث وتوغاي ومزياني، لأسباب مختلفة.
من جهته، يملك النجم في رصيده البشري 3 لاعبين جزائريين، وهم حسين دادي مواقي وكريم العريبي ورضوان زردوم.

وسيفتقد الترجي إلى مجهودات العديد من اللاعبين البارزين في مواجهة النجم الساحلى، وعلى رأسهم الظهير الأيمن سامح الدربالي ولاعب الوسط الجزائري عبد الرؤوف بن غيث. بعدما حصلا الإنذار الثالث في مواجهة الصفاقسى ما يعني غيابهما عن مواجهة جوهرة الساحل بسبب الإيقاف.
وكان التعادل السلبي حسم مواجهة الترجى الرياضي وضيفه في كلاسيكو تونس، الذي أقيم على ملعب رادس، في قمة منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري التونسي.
ويتصدر فريق الترجي جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 49 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الوصيف فريق الاتحاد المنستيري، جمعها من الفوز في 15 مباراة بالإضافة إلى 4 تعادلات علما بأنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن، فيما يحتل النجم الساحلي المركز الرابع برصيد 33 نقطة.


 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل