لكل امرأة عاملة

كيف تجهزين طعام الاسبوع بدون مجهود او توتر
المرأة العاملة واعداد الطعام
المرأة العاملة واعداد الطعام

الأم العاملة تقضي فترةً كبيرةً من وقتها خارج المنزل، وبالتالي يكون الوقت الذي تقدمه الأم العاملة لمنزلها أقل بكثير من الوقت الذي تقدمه الأم غير العاملة، مع أن كلاً منهما لديه نفس الواجبات والمسئوليات تجاه المنزل والزوج والأطفال .

ومن أهم المشاكل التي قد تواجه المرأة هو عدم قدرتها على تقديم وجبة ساخنة طازجة وصحية لأطفالها وزوجها يوميًا.

ولذلك نحاول ان نعتمد على تجهيز وجبات نصف ناضجه لاسبوع كامل ونجهزها يوم الاجازة مثلا وهو هيكون يوم مرهق  ولكن  هيساعدنا على الراحة باقى الاسبوع 

شراء طلبات المطبخ 

 

عليكي اعداد قائمه بطلبات المطبخ والمنزل لمدة اسبوع  وشراء الأشياء التي ستحتاجينها في إعداد طعامك لكي لا ينقصك شئ ووفرى  الكثير من الوقت.

 

الديب فريزر :

 

عليكِ الاعتماد على الفريزر قد المستطاع في الوجبات التي تريدين تناولها فقومي بتجهيز وجبات الأسبوع وضعيها بالفريزر وبعد الإنتهاء من العمل كل ما عليكي هو الذهاب للبيت وإخراج الطعام من الفريزر وتسخينه وتناوله انت واسرتك .


الاجهزة الكهربائية : 

  • عليك الاستعانة ببعض أنواع الأجهزة التي تساعدك في إنجاز أعمال الطبخ في وقتٍ أقصر مثل الكبة التي تستخدم في فرم اللحمة والبصل والملوخية واستخدامها بالطريقة الصحيحة للحصول على النتيجة الجيدة والفرم المناسب لنوع الأكل بالإضافة إلى المحافظة عليها، 

التحضير المُسبق للطعام 

هذه بعض النصائح للتحضير المُسبق لبعض الأطعمة والخضروات وكيفية التعامل مع كلِ نوعٍ ومع كل وجبة لتحضيرها بسرعة. 

احضرى مقدار من الطماطم تكفى لطبخ اسبوع واغسليها واضربيها فى الخلاط وسبكيها جيدا بون ملح او توابل وبعد ان تبرد وزعيها على اكياس تكفى لاعداد طبخه او لعمل مكرونه مثلا وافظيهم بالفريزر  ، وقبل ذهابك الى العمل اخرجى كيس واتركيه بالمطبخ لحين عودتك وتحضير الطعام . 

الخضروات :

جهزيها وضعيها فى اكياس او استعينى بالخضروات المجمده فهى متوفرة بكل الانواع . 

اللحوم والاسماك : 

جهزى مقدار الدجاج واللحوم والاسماك لاستهلاك اسبوع

عصجى مقدار من اللحم المفروم يكفى لصوانى الجلاش والمكرونه بأنواعها وحضرى جزء للكفته جهزية بالبصل والتوابل 

ولكن اللحوم  في بعض الأحيان تأخذ وقتًا في التسوية، فإن كنتِ  تستخدمينها في إعداد الطواجن أو صواني الفرن فقومي بتسويتها في اليوم السابق، وذلك سوى اللحم في مع البصل وقليل من الماء والفلفل الأسود والتوابل المرغوبة ما عدا الملح واتركيها حتى تنضج، وعندما يجف الماء ضعي ملعقة سمنٍ وثوم مفروم وقومي بتحمير اللحم في السمن مع البصل والثوم ثم ارفعيه من على النار واتركي الإناء يبرد واحفظيه في الثلاجة لليوم التالي ليكون اللحم جاهزًا لإضافته للطاجن أو الصينية ولن يأخذ وقتًا في التسوية.

وبالنسبة للسمك نظفيه جيدا وصفيه من الماء وتبليه حسب طريقة طهيه مشوى او مقلى او صينيه وضعيه فى الفريزر واخرجيه يوم طبخه قبل ذهابك الى العمل .

حاولى بقدر المستطاع تجهيز مطبخك وثلاجتك باحتياجاتك الاسبوعية حتى لا تتفاجئى اثناء اعدادك للطعام بان هناك مكون غير موجود لان ذلك يوفر كثيرا من الوقت . 

واخيرا سيدتى رفقا بنفسك وعقلك وجسدك ولا تجعلى من المطبخ والطعام مشكلة حياتك فبعض خطوات بسيطه وشقاء يوم فى الاسبوع يوفر عليك تعب باقى الايام . 

 

 

 

 

 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل