لعبة تقتل الاطفال .. امنعوهم من استخدامها


احذر .. اللعبة فيها سم قاتل .. هذا المقولة تنطبق على احدى اللعبات الجديدة المسماة بـ "كرات الاوربيز" وهى كرات صغيرة جداً مصنوعة من بوليمرات فائقة الامتصاص وتستخدم فى الزينة وفى لعب الأطفال .

وتوضع هذه الكرات فى الماء فيكبر حجمها وتصل الى حجم كرة التنس تقريبا، لكنها تسبب مشكلة كبيرة فى حالة بلعها حيث تنتفخ داخل جسد الطفل.

وحذر  مركز السموم التابع لكلية الطب، بجامعة الإسكندرية من هذه اللعبة فى بيان رسمى، مؤكدا انها  قد تتسبب فى ايذاء الاطفال وقد يصل الأمر إلى ضرورة التدخل الجراحي

وأوضح، البيان أن هذه الكرات ألوانها جذابة وحجمها صغير الأمر الذى يجعل الأطفال فى حالة انجذاب لها بصورة مستمرة وقد يقوم الطفل بوضعها فى أذنه أو أنفه وعلى الآباء سرعة التوجه إلى طبيب أنف وأذن بأقصى سرعة مع اكتشاف الأمر.

كما حذر المركز من أن الخطر الأكبر يتمثل فى قيام الأطفال ببلع هذه الكرات، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن هذه الكرات ليست سامة لكن مشكلتها أن حجمها يزداد بصورة كبيرة ومن الممكن أن تتسبب فى انسداد معوي يحتاج لتدخل جراحي بشكل سريع لانقاذ الطفل.

ولفت المركز إلى أن الأعراض التى ممكن أن تظهر حال بلع هذه الكرات هو قيئ مستمر وآلام بالبطن وامساك.

وأوصى مركز السموم بالتوقف عن استخدام كرات الأوربيز كلعب للأطفال وأنه حال استخدامها كزينة فيجب أن توضع بعيداً عن متناول الأطفال، مع سرعة التوجه لأقرب مستشفى فى حال قيام  الطفل ببلعها.

 

شاهد ايضا البث المباشر لمباريات اليوم

بث مباشر لمباراة النجم الساحلي والهلال السوداني يوم الثلاثاء 23-4-2019

بث مباشر مباراة الزمالك وبيراميدز اليوم الثلاثاء 23 / 4 / 2019

مشاهدة مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس بث مباشر اليوم الثلاثاء 23 / 4 / 2019

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل