للمرضى القلب..احذرالأطعمة المصنعة تزيد من خطر الوفاة

يقول الباحثون إن حالتين من كل ثلاث وفيات ناجمة عن أمراض القلب يمكن الوقاية منها إذا اعتمد الناس أنظمة غذائية صحية، ويقول الخبراء إن النظام الغذائي هو أحد عوامل الخطر لأمراض القلب التي يمكن تعديلها بسهولة.

كما يوصون بإجراء تغييرات طفيفة ، مثل تناول الفاكهة بدلًا من رقائق البطاطس على الغداء والمزيد من الخضار واللحوم أقل على العشاء.

والنظام الغذائي هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في الوقاية من أمراض القلب ، وهو يقتل المزيد من الناس، وقال باحثون في دراسة جديدة وفقًا لموقع "healthline"، إنه في الواقع ، يمكن منع حالتين من كل ثلاث وفيات بسبب أمراض القلب من خلال اتباع نظام غذائي صحي .

 

يمكن تجنب أكثر من 6 ملايين حالة وفاة عن طريق تقليل تناول الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والدهون المشبعة والأملاح والسكر المضافين ، مع زيادة تناول الأسماك والفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة، ومن الناحية المثالية ، يجب أن نأكل 200 إلى 300 مجم من أحماض أوميغا 3 الدهنية من المأكولات البحرية كل يوم .

 

وقدرت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة القلب الأوروبية ، أنه يمكن الوقاية من 69 بالمائة من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب الإقفارية في جميع أنحاء العالم إذا تم اتباع أنظمة غذائية صحية.

 

هذا أكبر من الوفيات التي يمكن منعها عن طريق الحفاظ على ضغط الدم الانقباضي ، والحفاظ على مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم ، والحفاظ على مستويات الجلوكوز في البلازما ، أو القضاء على التدخين والتدخين السلبي (20 بالمائة).

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل