ضمن جهودهم لدعم غير القادرين

مؤسسة خليفة بن زايد والاورمان يوزعان 6 ألاف كيلو تمور بالتعاون مع سفارة  الأمارات بالقاهرة

وزعت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية بالتعاون مع جمعية الأورمان وسفارة دولة الأمارات العربية المتحدة بالقاهرة وضمن جهود تعاونهما لدعم غيرالقادرين وزعا 6 ألاف كيلو من التمور بالقرى الأشد احتياج بمحافظتى الفيوم وبني سويف.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع تم على الأسر الأكثر احتياجًا فى قريتي أم الجنازير وزاوية النوبة مركز ببا، وقرية الشيخ هارون بمحافظة بني سويف، وفى محافظة الفيوم تم التوزيع فى قريتي قصر الباسل وعزبة عاشور مركزأطسا، وقريتي نجيب الشرقي وخلوصى مركز طامية بمحافظة الفيوم

 

وأوضح شعبان إن التعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد في توزيع التمور سبقه تعاون كبير يستهدف تقديم خدمات خيرية مميزة وممتدة التاثير في واقع معيشة فئات غير القادرين، وضم تقديم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر من رؤوس مواشى وأكشاك بقالة وغيرها وذلك للأسر غير القادرة لمساعدتها على تامين مصدر دخل ثابت بما يتوافق مع البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها كذلك تم إعادة إعمار عشرات المنازل المتهالكة سواء باعادة بناء المنزل بالكامل أو سقفه وتوصيل الكهرباء والماء النقية له فضلا عن دعم احتياجات القرى الأكثر فقرا من الخدمات العامة بقدر الإمكان.

 

يذكر ان مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تأسست في يوليو 2007 وتقوم رؤيتها على تقديم المبادرات الرائدة لخدمة الإنسانية"، وتتركز إستراتيجيتها في مجالي الصحة والتعليم محلياً، إقليميا وعالميا. وتتضمن إستراتيجيتها التعليمية دعم مشاريع التعليم المهني في دول المنطقة، كما تشمل الإحتياجات الصحية المتعلقة بسوء التغذية وحماية الأطفال ورعايتهم إضافة إلى توفير المياه الآمنة عالمياً .

 

بالإضافة إلى دعم المجتمعات الفقيرة والمحتاجة في توفير البنى التحتية الأساسية مثل المدارس والمستشفيات وغيرها. ولتنفيذ إستراتيجيتها دخلت المؤسسة في شراكات مع منظمات عالمية تابعة للأمم المتحدة ومنظمات النفع العام. وصلت مساعداتها المختلفة حول العالم لأكثر من 87 دولة منذ بداية نشأتها حتى تاريخه







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل