مؤسسه غبور للتنميه

مؤسسه غبور للتنميه هي منظمه غير حكوميه غير هادفه للربح تاسست عام 2017 تحت مظله وزاره التضامن الاجتماعي بهدف سد الفجوه



 مؤسسه غبور للتنميه هي منظمه غير حكوميه غير هادفه للربح تاسست عام 2017 تحت مظله وزاره التضامن الاجتماعي بهدف سد الفجوه بين جوده التعليم المهني واحتياجات سوق العمل وذلك من خلال تطوير مدارس التعليم المهني للمرحله الثانويه بمصر تم انشاء مؤسسه من قبل شركه جي بي غبور اوتو ورئيس مجلس الامناء الدكتور رؤوف غبور وبالتالي فهي تستفيد من امتيازات الشركه من حيث التمويل والخبرات والامداد احدث المعدات والتقنيات و فرصه التدريب والتوظيف ينصب نطاق تركيز المؤسسه في السنوات الاولى على قطاع السيارات اونو مجال خبرتها الاساسيه اما في السنوات اللاحقه تخطط مؤسسه غبور للتوسع في القطاعات المهنيه الاخرى الحيويه للاقتصاد المصري بغرض توفير ليس فقط الفنيين والمؤهلين تقنين فحسب بل والاهم من ذلك شباب قادر على خلق بصمه ايجابيه واضحه في المجتمع.

منهجيه التعليم:

 يعتمد نهج مؤسسه غبور للتنميه في تطوير المدارس والمراكز المهنيه ليس فقط على تعزيز البنيه التحتيه والمرافق و الالات والادوات الحديثه والمناهج ولكن الاهم من ذلك على تطوير العنصر البشري تعمل المؤسسه باستمرار على تطوير المدربين و المدرسين في المدارس من حيث تطبيق طرق التعليم الحديث بالاضافه الى امداد الفصول الدراسيه النظريه باحدث المعدات المستخدمه في مجال التعليمي .

المدارس المطوره :

عام 2017 مركز تدريب مهنى سيارات امبابه بالقاهره .

عام 2018 مركز تدريب مهنى سيارات محرم بك بالاسكندريه.

عام 2018 مركز تدريب مهنى سيارات كفر الزيات بالغربيه .

عام 2019 مركز تدريب مهنى سيارات شبرا بالقاهره.

 15 مدرسه خطوره خلال خمس سنوات قادمه.

يبلغ عدد الطلبه للعام الدراسي 2018 و2019 350 طالب ما بين طلاب العام الدراسي الاول والعام الدراسي الثاني والمخطط ان يصبح عدد الطلاب للعام الدراسي القادم 950 طالب في الثلاث محافظات .

مجلس الامناء :

لحظه اعضاء مجلس امناء المؤسسه بمجموعه من الخبرات المتنوعه في العديد من القطاعات الحيويه حيث يقومون بتقديم الدعم الكامل لتحقيق الهدف الاسمى من وراء انشاء المؤسسه وهو الارتقاء بالتعليم المهني ودعم الجيل الجديد من القوى العامله المصريه.

المنح الدراسيه:

 تدعم مؤسسه غبور للتنميه تعليم الطلبه بحوالي 70 % من التكلفه الفعليه علاوه على ذلك فقد تعاونت المؤسسه هذا العام مع منظمات اخرى غير هادفه للربح تشاركها الرؤيه نحو تنميه الشباب المصري ومن خلال الشركات مع مؤسسه بنك مصر لتنميه المجتمع و جمعيه اصدقاء كفاله اليتيم و شركه ستار كم للدهانات وتمكنت المؤسسه من تقديم منح كامله الى بعض الفئات المهمشه مثل فاقد الرعايه الاسريه و الاسر الاكثر احتياجا ماديا.

شركاء النجاح:

 تتعاون مؤسسه غبور مع الشركات المحليه و الدوليه في كل القطاعات العام والخاص لتطبيق نظام التعليم المهني المزدوج بالكامل حيث بالتعاون مع وزاره التجاره والصناعه متمثله في مصلحه الكفايه الانتاجيه والتدريب المهني من خلال مراكزها ومدارسها المهنيه و مدرسه ساكسوني الدوليه التي تعدي من الخبراء الالمان البارزين في مجال التعليم الفني والمهني والمتخصصين في خدمات التعليم ما قبل الجامعي للطلاب الدوليين.

الشهادات والاعتمادات :

بعد الانتهاء من الدراسه لمده ثلاث سنوات يحصل خريجي مدارس التعليم المهني المطور من قبل مؤسسه غبور للتنميه على شهادتين الاولى نقطه دبلومه في التلمذه الصناعيه من مصلحه الكفايه الانتاجيه.

الثانيه شهاده من مدرسه ساكسوني الدوليه المعتمده من قبل الغرفه الصناعيه والتجاره الالمانيه.

ومن الجدير بالذكر انه خلال عام 2019 اجري طلاب الصف الدراسى الثاني بمدرسه امبابه الامتحان الاول الحصول على الاعتماد من غرفه التجاره والصناعه الالمانيه العربيه ويعد الاختبار والقياس للتاكد من قدرات الطلبه العمليه والنظريه طبقا لقواعد التعليم الالماني المزدوج بيحصل بعد اجتيازهم الاختبار الثاني على الشهاده الالمانيه من مدرسه ساسكوني والمعتمده من الغرفه وذلك عقب انهاء دراستهم بالمدرسه .

التواصل مع المجتمع:

 احد اهداف مؤسسه غبور للتنميه هو نشر الوعي حول دور التعليم المهني في خفض معدلات البطاله بين الشباب و هذا بالاضافه الى المساهمه في تشكيل رؤيا مختلفه نحو التعليم المهني لخريجي هذه المدارس من هذا المنطلق فقد نظمت مؤسسه غبور عدد فاعليات مجتمعيه في اماكن مختلفه وخلالها تم اعطاء الاباء الفرصه لحضور محاضرات تعريفيه حول البرنامج التعليمي وكذلك المستقبل المهني لابنائهم كما شارك ابنائهم في انشطه مرتبطه بمختلف تخصصات التعليم المهني للسيارات مثل الصيانه السيارات والسمكره والطلاء التعلم المبنى على الانشطه الفعاله.

كما تنظم مؤسسه غبور للتنميه العديد من الفعاليات والانشطه المجتمعيه مثل دوري كره قدم للطلبه من 14 سنه الى 17 سنه تحت اسم “ملعب غبور للتنميه”







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل