دبرى ووفرى

ما لا تعرفة عن فوائد وأضرار التونه وطريقة عملها بالفيديو
طريقة عمل التونه فى البيت
طريقة عمل التونه فى البيت

التونة من الأكلات السريعة المحببة للكثيرين ويتحدث الجميع عن فوائدها الصحيه واهميتها لجميع الاعمار وكل الفئات وخاصة للرياضيين ومتبعى النظم الغذائيه.

تتميز التونة بقيمة غذائية عالية حيث تحتوي على بروتين وسيلينيوم ويود وأوميجا 3 كعناصر غذائية أساسية، وتتساوى في ذلك التونة الطازجة مع المعلبة مع اختلاف طفيف لصالح التونة الطازجة.

  • التونة المعلبة ذات القطعة الواحدة أو القطع الكبيرة أفضل من المفتتة، لأنها تُصنع من لحم السمك وليس بقايا الأسماك كالمفتتة التي ربما يُضاف لها في بعض الأحيان سمك فاسد.

 في حالة تناول التونة المعلبة في زيت، توصي أخصائي التغذية العلاجية، بضرورة تصفية الزيت ثم غسلها بالماء والخل ثم إضافة الليمون والخل والزيت قبل تناولها . 

اضرار التونه 

بالنسبة الى التونة المعلبة، هناك أقاويل أنها تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، إلا أن ذلك غير مؤكد علميا، لكن أضرارها تتمثل في احتوائها على نسبة أملاح عالية تؤدي لاحتباس الماء في الجسم، فضلا عن احتوائها على مواد حافظة، لذلك يُنصح بعدم الإسراف في تناولها وخاصة للحوامل والاطفال ويفضل تناول الاسماك الطازجه والمطهوه بطريقة صحيه مثل الشوى او السلق او البخار . 

ولكى نبتعد عن الاضرار المعلومه وغير المعلومة للتونة هنحضرها بايدينا فى المنزل بطريقة صحيه بعيدا عن المواد الحافظة والاكثر ضررا .

نتعرف بالفيديو من قناة مطبخ ميمو سمير على اسهل وانظف واوفر طريقة لعمل التونه واذا لم يتوفر فى الاسواق سمك التونه ممكن استبداله بالماكريل وله نفس الفوائد والخصائص . 

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم