هيرمس
شايل جيل
مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية بالأسكندرية ينجح فى انتاج كابينات تعقيم لمواجهة فيروس كورونا
قام مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى برئاسة الدكتور عصام البكل بتصنيع كابينات تعقيم داخل ورش المجمع، وذلك تحت إشراف المهندس عمرو خميس رئيس قسم البحوث والتطوير بالمجمع وبالتعاون مع شركة الإسكندرية للمشروعات والإنشاءات الصناعية APIC والتى مثلها الدكتور ابراهيم نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب و الدكتورة فاطمة بدوى رئيس نادى روتارى فاروس بالإسكندرية. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية خلال لقائه الأخير بأبناء مجمع خدمة الصناعة بتركيز البحوث على الجوانب التطبيقية لخدمة التحديات الحالية التى تواجه البلاد وخدمة المجتمع .... وفى نموذج حى للتكامل بين المؤسسات التعليمية والصناعة، و نظراً للحاجة الشديدة لعمل تعقيم كامل للأشخاص ولضمان سلامتهم،


وقال الدكتور عصام البكل أنه تم توقيع بروتوكول تعاون، بين مجمع خدمة الصناعة، وشركة APIC، لتقديم الدعم الفنى والإشراف على تصنيع كابينات التعقيم، لنصل لإنتاج 50 كابينة يوميًا.


وأوضح المهندس عمرو خميس أن الفكرة الأساسية في جهاز التعقيم، أن الفيروس يمكن أن يكون متواجد على ملابس الشخص، لذلك تكون كابينة التعقيم هي على شكل بوابة يمكن للعامل أو الموظف المرور منها لكي يكون آمن تمامًا قبل دخول مؤسسة العمل التابع لها.وهى تعمل على التعقيم الكامل للفرد بحيث يصل إلى نعل الحذاء الملامس للأرض.وتحتوى الكابينة على منظومة تعقيم تشمل (٦-٨) رشاشات ومزودة بجهاز حساس يعمل عند مرور الأفراد داخلها. وإن محلول التعقيم غير مكلف ومعتمد من منظمة الصحة العالمية وآمن جدا على الإنسان وغير قابل للإشتعال.

وتم بالفعل الاتفاق على توريد كبائن لهيئة قناة السويس و لشركات ال Elkholafa
و Alexpanel و Alexform ونادى روتارى فاروس.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق