محاضرات وتدريبات عملية عن تدابير السلامة والوقاية وأعمال التأمين بالمتحف المصري الكبير

أكد اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة أنه تنظيم سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال السلامة والوقاية والأمن للعاملين

لرفع الوعي لديهم للتعامل في المواقف الطارئة، وذلك استعدادا لقرب انتهاء الاعمال الإنشائية للمتحف المصري الكبير والبدء في تجهيز فتارين العرض المتحفي في قاعة الملك توت عنخ امون ورفع القطع الأثرية الكبيرة علي الدرج العظيم، تمهيدا لافتتاحه،.

وأوضح اللواء مفتاح أن هذه المحاضرات تشمل توعية العاملين عن كيفية اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين الموقع وعملية دخول فتارين العرض المتحفي والقطع الاثرية بالاضافة الي اتخاذ كافة تدابير الأمن والسلامة.

واشار إلى أن المحاضرات تشمل جزء عملي وتطبيقي لتدريب العاملين علي كيفية وسرعة التصرف في حالة وقوع اية اخطاء بشرية او طبيعية او مواقف طارئة والأسلوب الأمثل لمجابهة هذه المواقف مثل التدريب علي الإطفاء السريع للحرائق واسلوب الإخلاء والتأمين.

جدير بالذكر انه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في الربع الأخير من عام ٢٠٢٠ ليعرض اثار حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة ومنها كنوز الملك توت عنخ امون والذي يبلغ عددها اكثر من 5000 قطعة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اقرأ جريدة الجمهورية PDF
اقرأ جريدة المساء PDF

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم