محافظ أسيوط يتفقد لجان الشيوخ بمسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.صور

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الأربعاء بعض مقرات ولجان الانتخابات بقرية بني مر مسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ولجان بني زيد الأكراد بمركز الفتح لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الثاني والأخير وسط اقبال كبير من السيدات كما اطمأن على توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري بمشاركة فرق التعقيم والتطهير لكافة اللجان ومحيطها.  

وبدأ المحافظ جولته بمركز الفتح بزيارة لجنة مدرسة الزعيم جمال عبدالناصر بقرية بني مسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والتي شهدت اقبال كبير من السيدات والشباب منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني للإنتخابات وتابع اجراءات التعقيم والإجراءات الإحترازية داخل اللجان وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن بجميع اللجان كما التقى بعض المستشارين من رؤساء اللجان والمشرفين على اللجان.

 واطمأن على انتظام عمليات التصويت بسهولة ويسر وسط تأمين لكافة اللجان من قوات الشرطة وتواجد أفراد الأطقم الطبية والتمريض باللجان واستخدام بوابات التعقيم ... رافقه خلال الجولة عبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وخالد مصطفى مدير وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة وكان في استقباله بعض أقارب الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.  

واستكمل محافظ أسيوط جولته بمركز الفتح بتفقد لجنتي مبنى الهلال الأحمر ومركز الشباب بقرية بني زيد الأكراد وشاهد المحافظ الإجراءات الاحترازية والأمنية والتقى ببعض المواطنين داخل اللجان موجهًا لهم الشكر لنزولهم ومشاركتهم في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشيوخ.

 كما التقى ببعض رؤساء اللجان مقدمًا لهم الشكر على دورهم الوطني والمشاركة في الاستحقاق الدستورى لانتخابات مجلس الشيوخ وتأكد من عدم وجود أي عراقيل تعطل سير عملية الانتخابات وتوافر كافة المستلزمات بأماكن الانتظار المخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من وسائل تهوية ومبردات مياه وكراسي متحركة للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم.  

وأشاد المحافظ بزيادة الاقبال على اللجان من السيدات والشباب في اليوم الثاني والأخير للانتخابات وخاصة بلجان القرى معبرًا عن سعادته بوعي المواطنين ومشاركتهم في الاستحقاق الديمقراطي وممارسة حقوقهم الدستورية مقدمًا التحية للمرأة على تمثيلها المشرف والتي أثبتت إنها أكثر وعيًا وادراكًا بالمرحلة السياسية الحالية.  

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و677 ألف و955 ناخب سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم  636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة وتجرى الانتخابات تحت اشراف قضائي كامل.  







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل