محافظ البحر الأحمر : متحف الغردقة يتيح سياحة جديدة بجانب الشاطئية

قال اللواء احمد عبدالله محافظ  البحر الأحمر ان  متحف آثار الغردقة يهدف إلى إبراز آثار العصر الفرعوني في مصر، والآثار المصرية طبقاً للتسلسل الزمني الذي مرت به مصرمن آثار قبطية و رومانية وإسلامية .


 بالإضافة إلي تخصيص مكان خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر وايضاً الزي الخاص بمدن الجنوب ، ويكون مزارا سياحياً عالمياً يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية ، مضيفاً أن وجود قطع آثار أصلية تحكي تاريخ محافظة البحر الأحمر داخل متحف الغردقة سيكون أكبر دعاية ترويجية للسياحة في البحر الأحمر ، وسيعمل علي فتح أسواق سياحية جديدة في المحافظة إلي جانب السياحة الشاطئية.

واوضح  عبد الله أنه من المقرر أن يضم متحف آثار الغردقة أكثر 1000 قطعة أثرية أصلية مشيراً إلي أن افتتاح متحف الغردقة سيعمل علي جذب السياح العاشقين للتاريخ المصري الفرعوني ، كما يساهم افتتاح متحف الغردقة علي تشجيع السياح على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية ، وبالتالى ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم الترويج للآثار المصرية.

 .وكان قد وصل الدكتور خالد عنانى  وزير الأثار إلى مدينة الغردقة صباح اليوم وأستقبله المحافظ  اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل