توفير 15 الف فرصه عمل

محافظ الجيزة: "مشروعك" ساهم فى منح قروض للشباب بلغت 875 مليون جنيه

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تنفيذ 3480 مشروعا بقيمة إجمالية قدرها 875 مليون جنية ضمن مبادرة برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

وأكد المحافظ أن تلك المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة وهي تمثل حجم الإنجازات التي تمت منذ بداية المبادرة وحتى شهر يوليو وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الجيزة.

 

اشار المحافظ أن مبادرة مشروعك تهدف إلي إحداث تنمية مجتمعية وإقتصادية بنطاق المحافظة، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الإستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة لتمكينهم في المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

 مشيرا ان مشروعك يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى دعم الإقتصاد الوطنى .

 

 اكد المحافظ أن المبادرة تخدم جميع المجالات سواء انتاجية او صناعية او زراعية او خدمية او تجارية وغيرها من افاق العمل المتاح للشباب اقامتها لافتا إلى أن أى فكرة يتقدم به الشباب يتم مساعدتهم فى دراسة الجدوى والتدريب والتأهيل والتمويل ومتابعتهم اثناء تنفيذ مشروعاتهم.

 

وقد وجه محافظ الجيزة بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، موجهاً بضرورة الإلتزام بإجراءات التقديم والاستشارات الفنية التى يحتاجها المشروع متمثلة فى دراسات جدوى وفرص التدريب الفنى والإدارى بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التى يقدمها المشروع .

 

وفى نفس الاطار ووفقا لتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عقدت الاستاذه هند عبد الحليم نائب المحافظ اجتماعاً لكافة إدارات "مشروعك" بالأحياء والمراكز لمناقشة خطة العمل والوقوف على أهم العقبات التي تواجه المشروع والمتقدمين له وكيفية حلها للاستفادة القصوى من المبادرة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل