محافظ الجيزة: تجهيز 194 لجنه للطلاب و14 طالب فقط بكل لجنه لأداء الإمتحانات

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءاً مع الإدارات التعليمية والأجهزة المعاونة للوقوف علي الإستعدادات النهائية لإمتحانات الثانوية العامة.

إجراءات استثنائية بالجيزة لإستقبال مارثون الثانوية العامة

راشد ... كبائن تعقيم وكمامات ومطهرات للطلاب وكواشف حرارية باللجان

 

حيث إستعرض راشد الإجراءات المقرر تنفيذها أثناء مارثون إمتحانات الثانوية العامة، وآلية التنفيذ، والتعاون والتنسيق بين كافة المديريات، ومدى توافر المستلزمات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا وبما يضمن صالح الطلاب وإنتظام سير الإمتحانات.

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تأمين لجان الإمتحانات وتطهيرها وتعقيمها قبل وبعد أداء الإمتحانات وكذا وضع كبائن تعقيم باللجان المدرسية لتعقيم الطلاب وأجهزة كواشف حرارية لرصد درجات حراره الطلاب قبل الدخول إضافه إلى تجهيز لجان عزل لإمتحان الطلاب التى تظهر عليهم الأعراض البسيطة وتوفير الكمامات والمواد المطهرة والسوائل وغيرها من سبل الأمان والسلامه للطلاب.

 

أكد المحافظ أنه تم تجهيز 194 لجنة أساسية و37 لجنة إحتياطية مع الحفاظ على وجود مسافات كافية بين الطلبة بحيث تكون المسافة متر على الأقل  وسيتم تنظيم الجلوس باللجنة ليكون بها 14 طالبا فقط على مسافات متباعدة من بعضهم.

 

كما أكد محافظ الجيزة على تطهير الإستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين،مشيراً أنه تم تجهيز 55 إستراحة بـــــــ20 إدارة تعليمية وضمت تخصيص 30 إستراحة للرجال و25 إستراحة للسيدات وكاملة التجهيزات.

 

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم فى التأكد من الخدمات والمرافق فى كافة اللجان والإستراحات.

 

كما وجه مديرية الصحة والتأمين الصحى بتوفير الأطباء والزائرات الصحيات وسيارات الإسعاف والأدوية اللازمة للحالات المرضية البسيطة وإلى الكهرباء والتليفونات والمياه بتوفير ودعم إحتياجات اللجان من الكهرباء والخطوط التليفونية والإتصالات والمياه اللازمة لكل لجنة وإستراحة وتوفير إحتياطات إضافية منها وإلى التموين لتوفير إحتياجات الإستراحات ورؤساء وملاحظى اللجان من الخبز والسلع الضرورية.

 

ومن جانبه أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم الاستعداد وتجهيز 80 قاعة للتصحيح وفرشهم وتطهيرهم بشكل مستمر مع توفير وسائل التهوية وأخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم لإنجاز العمل على أكمل وجه مع عقد بروتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين مقار اللجان والتقدير وتوفير التعقيم والإجراءات الاحترازية بها.

 

كما سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية وغرف عمليات أخرى فرعية فى إلادارات التعليمية وذلك لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل