محافظ الجيزة :خطة عاجلة لتطوير المناطق غير المخططة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تستهدف تنفيذ خطة عاجلة للقضاء على المناطق الغير مخططة وتطويرها خلال 3 سنوات وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات


فى ظل الدعم الذى يقدمه الصندوق لتطوير العشوائيات بالمحافظة  .

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية لبحث التعاون فى مجال تطوير المناطق الغير مخططة والغير أمنه .

ووجه المحافظ رؤساء الاحياء والمراكز خلال اللقاء  بحصر كافة المناطق الغير مخططة والتى بحاجة إلى تطوير وتحديد الاحتياجات اللازمة بتلك المناطق لتوقيع إتفاقية تعاون مع الصندوق والبدء فى تطويرها .

أشار المحافظ على تشكيل لجنة لمتابعة أعمال حصر المناطق الغير مخططة والإحتياجات اللازمة لها مؤكداً أن أعمال التطوير تشمل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق ورفع كفاءة الإنارة وتركيب بلاط إنترلوك بالشوارع وطلاء العقارات وإضفاء المظهر الجمالى على المناطق .

لافتاً أن الأعمال تأتى تأكيداً على حرص الدولة فى رفع المستوى المعيشي لمواطنى المناطق غير المخططة وذلك فى ظل توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح  السيسى رئيس الجمهورية . 

وأشار راشد أنه تم الإتفاق مع الصندوق للبدء فى إنشاء سوق حضارى لإستيعاب الباعة الجائلين بمركز العياط وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات إضافه إلى إنه تم الإتفاق مع وزارة الموارد المائية والرى لتطوير سوق البدرشين  .

وأشاد راشد بالتعاون المثمر مع الصندوق فى إنشاء مساكن حضارية لسكان عشش السودان بالدقى بالإضافة إلى تطوير 6 مناطق غير مخططة بأحياء الهرم وشمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية .

ومن جانبه أكد المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات أن محافظة الجيزة تعد من المحافظات ذات التنوع الكبير وأن الصندوق يستهدف التعاون مع المحافظة لتطوير المناطق الغير مخططة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة البنية التحتية وإستغلال الإمكانات المتاحة لافتاً أنه سيتم البدء فى الأعمال عقب توقيع الإتفاقيات مع محافظة الجيزة مؤكداً أن خطة الصندوق هى  القضاء على العمران غير المخطط بكافة المحافظات والبالغ نسبته 40% من مدن مصر خلال عشر سنوات.

اللقاء الذى ترأسه محافظ الجيزة جاء بحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن ومسؤلى المرافق بالمحافظة وذلك لبحث سبل تطوبر المناطق الغير مخططة بمحافظة الجيزة بالتعاون مع الصندوق .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل