محافظ الجيزة يتفقد موقع الهبوط بمحور 26 يوليو

لليوم الثانى قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عمليات رفع أثار الأمطار من الشوارع للوقوف على المجهودات المبذوله فى ظل تعرض محافظة الجيزة لموجه من الطقس السئ حيث حرص المحافظ على التواجد داخل غرفة العمليات وادارة الأزمات بالمحافظة لمتابعة ابرز شكاوى المواطنين .

أشار راشد انه  تم استقبال أكثر من  150 بلاغاً من المواطنين أمس لرفع تراكمات المياه من الشوارع او انقطاعات للمياة والكهرباء او لسقوط أشجار بمجرى الطريق مؤكداً انه يتم التعامل بمنتهى الجدية مع تلك البلاغات وتوجيه المختصين اليها فى الحال للتعامل معها وحلها .

اكد محافظ الجيزة على إلغاء اى اجازات للعاملين الميدانيين او للأجهزة التنفيذية لحين استقرار الطقس والانتهاء من رفع اثار الأمطار من الشوارع .

لافتا انه تم انشاء تطبيق الكترونى لمتابعة أماكن تجمعات المياه وتوزيع الشفطات والمعدات اليها من خلال متابعة سيرعملية الانتشار الخاصه بالمعدات واقرب تمركز لموقع المياه .  

واشار المحافظ ان شركة مياه الشرب والصرف الصحى قد اضطرت لتخفيف ضغوطات المياه بعدد من القطاعات لكى يتسنى للأجهزة التنفيذية تصريف كميات مياه الامطار بشبكات الصرف .

لافتا ان قري الودي والاقواز والكريمات بمراكز الصف وأطفيح قد تعرضت لسيول أمس وقد تم التعامل معها. 

وتفقد محافظ الجيزة عددا من المحاور والكباري والطرق الرئيسية شملت محور 26 يوليو ومحور صفط  موجها بالدفع بسيارات شفط اضافيه بمطالع ومنازل الكباري والمحاور لتيسير الحركة المرورية . 

كما تفقد راشد موقع الهبوط بأحدي الشرائح بمحور 26 يوليو مشيرا انه بناءا علي توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تم تكليف شركة للبدء في اعمال اصلاح الهبوط  دون إيقاف للحركة المرورية بباقي مسار المحور حيث سيتم الانتهاء من الأعمال خلال أيام . 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل