محافظ الدقهلية يتبرع ببلازما الدم لمرضي كورونا.. بالصور

تبرع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالبلازما للمساهمة في علاج الحالات المصابة بكورونا.

توجه مختار اليوم الى بنك الدم بمدينة المنصورة وتم عمل التحاليل ووضعه على جهاز التبرع الخاص بفصل البلازما لمدة ساعه وربع .

واكد مختار على ثقته في المنظومة الصحية وما تقوم به من اجل رعاية المرضى أيا كانوا مؤكدا ان البروتوكول الجديد التى اعلنته وزارة الصحه لفحص وعلاج المصابين أو المشتبه في اصابته بالفيروس جيد جدا ويسهل كثيرا على المواطنين وان تبرعه لتشجيع المواطنيين بالتبرع .

مشيرا الي انه واجب وطني وعلي الجميع التبرع لانقاذ المرضي وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد اصيب بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، في وقت ستبق وتم عزلة بالاستراحة الخاصة بالمحافظة بالمنصورة لمة أسبوعين لتلقى العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة المصرية أعلنت في وقت سابق عن نجاح تجربة حقن بلازما المتعافين من فيروس كورونا لـ30 حالة من المصابين.

وناشدت وزيرة الصحة هالة زايد قد ناشدت المتعافين من فيروس "كورونا المستجد" التوجه إلى أقرب مركز خدمات نقل دم تابع لوزارة الصحة بالمحافظات، للتبرع بالبلازما للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من المرضى، ولكن بعد مرور 14 يوما على تأكيد شفائهم وأنه تم تخصيص  مراكز للتبرع ببلازما المتعافيين من الفيروس.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة انه سيتم توفير خدمة التبرع بالبلازما في الدقهلية بداية من الاسبوع القادم في بنك الدم بالمنصورة ،وطالب مكي ابناء الدقهلية المتعافين من الكورونا التبرع بالبلازما لانقاذ العديد من المرضى.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل