محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال

دشن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من وحده صحه اسرة المناخ٢، والتي تنفذها مديرية الصحة على مدى 4 أيام بداية من اليوم الأحد 16 فبراير الجاري وحتى الأربعاء 19 من نفس الشهر، وذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك برفقة د.احمد حسن ابو هاشم وكيل وزارة الصحة.

اطمأن محافظ بورسعيد على توافر الطعوم لضمان الوصول للأطفال المستهدفين من الحملة من سن يوم حتى 5 سنوات، موجها وكيل وزارة الصحة بإعداد بعمل تقرير يومى خلال فترة الحملة وإطلاعه بصفة مستمر عن سير العمل في الحملة ومتابعة فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة، ومكلفا رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من الحملة.

أوضح المحافظ أن الحملة القومية تستهدف عدد ١٠٩,٠٠٠ طفل بمحافظة بورسعيد، من خلال ٣٥٠ فرقة طبية مدربة، بواقع عدد ١٠٠ فرقة بالريف، و٢٥٠ فرقة بالحضر بالاضافة الي الفرق ثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، ومكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

ووجه الغضبان جميع الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع فرق الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في كافة أنحاء مدن ومراكز وقرى المحافظة.

اكد وكيل وزارة الصحة بان الحملة تعمل وفق خطة عمل محددة، وتم تدريب جميع الفرق الطبية عليها، ويتم التطعيم من منزل لمنزل لجميع الأطفال بأنحاء المحافظة من خلال الفرق المتحركة بخلاف الفرق الثابتة.

كما أشار ان التطعيم عبارة عن نقطتين توضع بفم الطفل بزاوية ٤٥ درجة، وسيتم العمل بالحملة من الساعة ٨ صباحاً وحتى الساعة ٥ مساء بشكل يومي خلال هذه الفترة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل