محافظ دمياط تفتتح قسم الغسيل الكلوي بمستشفى السرو المركزي

إستهلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط جولتها الافتتاحية التى أجرتها صباح اليوم لعدد من المشروعات التنموية بقطاعى الصحة و مياه الشرب والصرف الصحى بإفتتاح قسم الغسيل الكلوي بمستشفى السرو المركزى والذى بلغت تكلفته ٣ مليون جنيه و ذلك بقيمة مليون جنيه تكلفة الانشاء و ٢ مليون جنيه تكلفة التجهيزات بالمشاركة المجتمعية والجهود الذاتية للمجتمع المدني.

وتفقدت المحافظ أجزاء القسم والذى تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية و كافة التجهيزات اللازمة به ليضم ١١ ماكينة للغسيل الكلوى حيث تم توريد وتشغيل ٧ ماكينات حتى الآن لحين توريد الخمسة الآخرين كما تم تزويده بشبكة للغازات الطبية ومحطة لمعالجة المياه طبقاً للمواصفات الفنية الخاصة بوحدات الغسيل الكلوى المعمول بها بوزارة الصحة، هذا بالإضافة الى القوى البشرية اللازمة لتشغيله من أطباء وتمريض.

ووجهت الدكتورة منال عوض بالعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى أثناء خضوعهم لجلسات الغسيل الكلوي و توفير كافة سبل الرعاية لهم وكذلك الالتزام بالمعايير الخاصة بالتخلص الآمن من النفايات الطبية و مكافحة العدوى، كما اشادت المحافظ بدور المجتمع المدني لمشاركتهم المجتمعية بتلك المشروعات وخاصة بهذا القطاع الهام لتلبية احتياجات المواطنين متقدمة لهم بالشكر الجزيل على ما قدموه لإنشاء وتجهيز هذا القسم.
هذا وخلال الافتتاح تسلمت محافظ دمياط درعاً تذكارياً من أفراد المجتمع المدني بالسرو تقديرا لجهودها المبذولة لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة، كما حرصت المحافظ على التواصل مع المواطنين وأهالى المدينة للتعرف على مشاكلهم ومطالبهم إذ أكدت على بحثها ودراستها لحلها فى أسرع وقت ممكن. 
جاء ذلك بحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد و الدكتور محمود طلحة مدير مديرية الصحة و هشام ناصف رئيس الوحدة المحلية لمدينة السرو.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اقرأ جريدة الجمهورية PDF
اقرأ جريدة المساء PDF

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم