محمد نشأت يتفوق على نفسه فى مجال الستريمرز

محمد نشأت مهندس حاسب آلي 35 عام من الإسكندرية


محمد نشأت مهندس حاسب آلي 35 عام من الإسكندرية يمتلك شغف نحو الألعاب الإكترونية باستخدام مختلف الآليات سواء كانت كمبيوتر او بلايستيشن من الصغر. حيث كانت مجرد ممارسة لوقت ممتع في فترة منتصف التسعينات لكن حدث بعدها وان كبر هذا الشغف والاهتمام فقرر التعرف على صناع المحتوى الأجنبي خاصة ان جزء كبير منه له علاقة بالجيمينج والعاب الفيديو.

 

 

و ظهر مؤخرا نوع جديد من صناع المحتوى يسمى ستريمر وهو شخص يقوم بالبث المباشر أثناء العاب الفيديو كمحتوى ترفيهي جديد ينافس شاشات التلفاز ويتابعه اعداد كبيره من المهتمين بالألعاب و الترفيه يستطيعوا التواصل معه عن طريق المحادثات الكتابية المباشرة. وبهذا يصبح للمشاهد دور في احداث القصه وسيناريو اللعب…  

 


فقررت بأن أبدأ تطبيق نفس التجربة في العالم العربي فى وجود مجموعه من صناع المحتوى العرب الذين بدأوا في نفس الطريق على منصات تشبه تويتش ويوتيوب. ومنذ عدة أشهر بدأ فيسبوك في الاهتمام باصحاب صفحات البثوث المباشرة للالعاب وكنت ممن عرض عليه البث بشكل حصري على منصته فقط.
 
مما قاد إلى أن يتم انضمامى إلى أول نظام أسسه فيسبوك لصناع محتوى الالعاب في الشرق الاوسط واصبحت اول شريك رسمي في مجال البث المباشر لالعاب الفيديو في مصر الأمر الذى يجعل هناك تواصل مباشر بينى وبين الفيس بوك وإيصال صوت اللاعبين والمشاهدين في مصر ومنطقة الشرق الاوسط بسهولة لمسئولي النظام وبالفعل كانت استجابتهم سريعه لعدة مطالب اهمها ان يتم دعم اصحاب خطوط الانترنت الضعيفة .

 

 

بالنسبة لي شخصيا، فأنا اعتبر ان اهم ما صنعت الحمد لله  هو إنشاء كيان مجتمعي يحمل اسم (كوكب النشائيت) والذى يعد من اهم مجتمعات الألعاب على الفيسبوك ويجتمع أعضاءه على حب العاب الفيديو والمحتوى الترفيهي الذى يقدم لهم وينافس بقوة سهرات المسلسلات والأفلام .

 

لدي خطط مستقبلية كبيرة لمجتمع اللاعبين في مصر والعالم العربي وبمقدرتنا بناء مجتمع ينافس المجتمعات الأجنبية… فنحن لدينا مواهب عظيمة. كل ما يتطلبه الأمر بعض الإمكانات والتي ليس من الصعب توفيرها  واهمها وجود انترنت قوي… و مصر بالفعل لديها فرق تنافس في بطولات عالم العاب عديدة مثل  CS:GO و overwatch و PUBG .

 

وأغلب الالعاب التى تلفت انتباه المشاهد حاليا هي طبعا اللعبه الاكثر انتشارا (ببجي) أما انا فاخترت ان انفرد بتقديم العاب مختلفة غيرها للمشاهدين خصوصا ان هناك شركات العاب كتير بدأت تدعم المحتوى العربي في الالعاب وبدأت يكون في العاب بتنزل بدبلجه مصرية زي Detroit become human و spiderman و days gone







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل