مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يطلق ورش عمل فنية للأطفال في القرية التراثية

يستمر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في غرس بذرة حب الوطن في نفوس الأطفال، بشتى الوسائل والطرق، لإعداد وتسليح جيل جديد وتعريفه بثقافته المحلية.

إقرأ أيضاً

ازمات فى حياة محمد سعد بسبب ابنائه

صالح جمعه يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويتخذ هذا القرار

"فلقت دماغه نصين".. تفاصيل مقتل تاجر خردة

واتساب تطرح تحديثا جديدا ... تعرف عليه

بث مباشر

بث مباشر مبارة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الاحد 15 - 12 - 2019 في الدوري الإنجليزي


 انطلاقاً من هذه الأهداف، أطلق المركز جدولاً حافلاً بالأنشطة الهادفة وورش العمل الفنية المخصصة للأطفال في القرية التراثية للموسم 2019-2020.

ويتضمن الجدول 7 ورش فنية للأطفال ستقام على مدار ستة أشهر، بمعدل ورشة عمل واحدة كل ثلاثة أسابيع. وبالتعاون من ميداف أستديو، اختارت إدارة الفعاليات بالمركز، مواضيعاً مرتبطة بالتراث وتعليم الناشئة على فنون ومهارات تبني قدراتهم الفردية وتوّسع أفق مخيلتهم في الإبداع.  

من جانبها، أكدت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات بالمركز بأن هذه الورش الفنية تقام في بيئة محلية تراثية تزيد من ثقافة الطفل وتجذبه إلى التعلم عبر الألوان والرسومات مع اختيار مواضيع ترتبط بالفنون والموروث المحلي والاجتماعي وقالت: "سعدنا بالتعاون مع ميداف استديو في السنوات القليلة الماضية، وكانت النتائج مجزية في الورش الفنية التي أقيمت في القرية التراثية لذا حرصنا هذا الموسم على التعاون معهم من جديد، نظراً لخبرتهم وعنايتهم وحرصهم على انتقاء وسائل غير تقليدية في التواصل مع الأطفال". 

جدول الورش الفنية للأطفال

سوف تقام أول ورشة عمل فنية وعنوانها "فنون الأشرطة اللاصقة" يوم السبت الموافق 16 نوفمبر الجاري، تليها ورشة بعنوان "التلوين على الألعاب القماشية" يوم الأثنين الموافق 2 ديسمبر المقبل، وسوف تقام الورشة الثالثة وهي بعنوان "فن الطي الورقي" يوم السبت الموافق 21 ديسمبر المقبل،

وستقام الورشة الرابعة يوم السبت الموافق 18 يناير 2020، وموضوعها "الرسم والتلوين باستخدام أداة فنية مختلفة"، وستقام الورشة الخامسة يوم السبت الموافق 22 فبراير 2020 وهي بعنوان "تلوين البيوت التراثية ثلاثية الأبعاد"، أما الورشة السادسة فستقام يوم السبت الموافق 21 مارس 2020 وهي بعنوان "التلوين بالخيوط"، وستقام الورشة الختامية يوم السبت الموافق 4 ابريل 2020 وهي بعنوان "كولاج الألوان المائية".     

يذكر أن الورش جميعها ستقام بعد الظهر من الساعة 4:00م ولغاية 5:30 يذكر أن  مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يعد مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورسالته تتمحور في تعزيز التراث الوطني الإماراتي وتناقله بين الأجيال، والتعريف به على المستوى الإقليمي والعالمي،

إضافة إلى تنظيم أجندة من الفعاليات والمسابقات التراثية، وإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة لحفظ وتوثيق التراث الوطني، وتوفير المصادر والمراجع التراثية للباحثين والمهتمين وكافة أفراد المجتمع. ويعد المركز أيضًا منصة لجميع مبادرات وبطولات وأنشطة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم المعنية بالتراث والتي تسعى بمجملها إلى ترسيخ الثقافة التراثية الإماراتية العريقة في الجيل الجديد، وتعزيز الوعي لديه بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة في المجتمع وتعميق دوره وتفعيل مشاركته في حفظ الهوية







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل