مستقبل وطن : رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي تحمل الخير لدول القارة

أكد المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن أن رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى خلال عام 2019 والتى بدأت اليوم الأحد ولمدة عام كامل ، ستحمل الخير لكافة دول القارة ، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحمل خلال رئاسته للاتحاد الأفريقى العديد من الأفكار والمشروعات التى تعمل النهوض وتنمية القارة .

وأضاف عبد الحميد الهوارى فى تصريحات صحفية له اليوم أن الدولة المصرية لعبت دورا كبيرا عقب عام 2013 وهو العام الذى تجمدت فيه عضوية مصر فى الاتحاد الأفريقى حتى تم وقف التجميد واستعادة مصر لعضويتها مرة أخرى واليوم نرى مصر ترأس الاتحاد الأفريقى لتؤكد للجميع استعادة دورها المحورى فى القارة الأفريقى وقوة العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول .

وأشار الهوارى إلى أن الجميع يستبشر خيرا برئاسة مصر للإتحاد الأفريقى خاصة وأن الرئيس السيسى فى جعبته العديد من المقترحات لتنمية القارة ، وتوفير فرص عمل للشباب بالإضافة للنهوض بالبنية التحتية وشبكة الطرق ، والتحول الرقمى فى كافة الخدمات وهو ما سبق وتحدث عنه الرئيس فى عدد من المناسبات التى جمعت الدول الأفريقية على أرض المحروسة .

وأوضح الهوارى أن مصر على مر العصور وهى قائدة لعجلة التنمية فى الدول الأفريقية ولأحد يستطيع أن ينسى دور الزعيم الخالد جمال عبد الناصر فى تحرر عدد كبير من هذه الدول والمشاركة فى نهضتها اقتصاديا وثقافيا وتعليميا .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل