مشاركة مصرية رفيعة  فى المعرض السياحي الدولى  بكازاخستان

افتتح   المستشار عبدالحميد الرافعي القائم بأعمال السفارة المصرية بكازاخستان الجناح المصري بالمعرض السياحي   في الفترة من 17-19 أبريل 2019  ، وذلك بمشاركة الدكتورة راندا رزق الملحق الثقافي المصري بكازاخستان والفنان الكازاخي الشهير تاويكال مسلم..

قال الرافعي ان  هذا المعرض يأتى  في إطار الجهود المبذولة من أجل الترويج السياحي للمقصد السياحي المصري، وبالتنسيق والتعاون بين سفارة جمهورية مصر العربية بكازاخستان والمكتب الثقافي المصري  نقود حملة ترويجية للسياحة المصرية، والحقيقة أننا لا نجد صعوبة في ذلك، فالشعب الكازاخستاني محب لمصر وشعبها وعاشق لتراثها وتاريخها. 

وأضاف إنني سعيد بمشاركة  الفنان تويكال مسلم في افتتاح الجناح المصري، وحبه لمصر وزياراته المتعددة لها.

هذا وقد أعرب الفنان الكازاخي تويكال مسلم خلال مشاركته في افتتاح الجناح المصرى عن حبة الشديد لمصر والحضارة المصرية القديمة وانبهاره لزيارة للأهرامات، ووجه الفنان الكازاخى دعوة لكل الشعب الكازاخى لزيارة مصر والاستمتاع بمقاصدها السياحية . . وخلال زيارته للجناح المصري قام بالتقاط العديد من الصور التذكارية واستمتع برؤية المقاصد السياحية المصرية من خلال نظارات الواقع الافتراضي.. وخلال الافتتاح قام المستشار  الرافعى بإهداء الفنان الشهير هدية تذكارية على شكل هرم كريستالي تقديرا له لحبة لمصر ودوره في الترويج للمقصد السياحي المصري 

وأكدت د. راند رزق أن المعرض يعد من أهم المعارض التي يتم تنظيمها فى دولة كازاخستان حيث يشارك في المعرض كافة القائمين على صناعة السياحة والسفر من منظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة ومؤسسات الطيران من مختلف دول العالم والمكاتب السياحية إلى جانب الإعلاميين السياحيين المتخصصين من كافة الدول.

وأضافت رزق: يعتبر المعرض من أكبر المعارض التي تقام في وسط آسيا، حيث يشترك في المعرض حوالي 350 عارضا من 63 دولة، من ضمنها دول الاتحاد السوفيتى السابق والمجاروة لدولة كازخستان مثل ” قيرغيستان – اوزبكستان ” ويزور المعرض أكثر من 6000 زائر خلال فترة انعقاده .

وأشارت رزق إلى اللقاء الذي جمع  المستشار الرافعي بالجالية المصرية في المكتب الثقافي المصري، ومن بينهم البعثة العلمية بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية نور مبارك، ودار الحديث حول مشاكل الجالية، وقدم الجميع الشكر للخارجية المصرية على حسن التنسيق ورعاية المواطنين في الخارج


المعهد الحديث لتكنولوجيا المعلومات




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل