مشروب خارق ..بساعدك على فى علاج الدوخة والغثيان 

 لا يزال هناك أشياء صغيرة يمكننا القيام بها لتحسين صحتنا وإعطاء نظامنا المناعى دفعة قوية للتغلب على مشاكل فصل الخريف على رأسها نزلات البرد التى نأمل الا نتعرض اليها فى زمن فيروس كورونا 

ليس سراً أن الزنجبيل من الاطعمة الخارقة ..فهو من أبرز الوصفات الشعبية المستخدمة منذ القدم لعلاج مجموعة كبيرة من المشاكل الصحية موطنه الاصلى جنوب شرق آسيا ، وهو شائع الاستخدام في الغذاء والدواء في جميع أنحاء العالم،فضلاً عن انه يضيف النكهات للاطعمة المختلفة فهو يحتوي على أكثر من 100 مادة مختلفة ويعد كنزا من الفيتامينات والمعادن مثل فيتاميني B وC والحديد والماغنيسيوم والكالسيوم

ويؤكد خبراء الصحة أن الزنجبيل لا يخلو من الآثار الجانبية مثل حرقة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي في حال الإفراط في تناوله، لذا لا يجوز أن تزيد الجرعة اليومية على أربعة إلى 5 جرامات.

واليكم فوائد الجنزبيل 

دوار الحركة
من أكثر الفوائد المعروفة لشاي الزنجبيل  قدرته على المساعدة في علاج دوار الحركة ، والدوخة ، والغثيان ، والتعرق البارد لا سيما مع مرضى السرطان أثناء العلاج الكيميائي


ضغط الدم وصحة القلب
 وتناول الزنجبيل يمكن أن يحمي من أمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم ، ومنع تجلط الدم ، وتخفيف حرقة المعدة ، وخفض الكوليسترول.  

سهولة الهضم
ويعمل شاي الزنجبيل معروفًا بقدرته على تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي فتشير إحدى الدراسات إلى أنه قد يكون فعالًا مثل بعض الأدوية ، ولكن مع آثار جانبية أقل ، في حالة غثيان الصباح.

مضاد التهاب

 ثبت أيضًا أن للجنزبيل له تأثير كبير فى صد الالتهابات.فهو يستخدم لعلاج الالتهابات هذا يعني أنه عندما يتم شربه كشاي ، فقد يساعد في دعم الميكروبيوم الصحي. 

فقدان الوزن والتحكم في السكر

وجدت دراسة أجريت في عام 2012 في جامعة كولومبيا أن شرب شاي الزنجبيل الساخن يزيد من الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع.مما يساعد في إدارة السمنة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد الزنجبيل في تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل الأنسولين ومساعدة الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وفقًا لبعض الأبحاث.

دعم المناعة
يُعتقد أن جميع مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الزنجبيل يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة  مع تقليل التوتركما يمكن أن يساعد استنشاق البخار من شاي الزنجبيل في تخفيف احتقان الأنف ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى التي تنجم عن نزلات البرد أو الحساسية. علاوة على ذلك ، أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل قد يساعد في الوقاية من السرطان! وهذا يشمل سرطان البنكرياس وسرطان القولون.

مزيل للالم
  كما اثبتت في دراسات متعددة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم من هشاشة العظام في الركبة على وجه الخصوص.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل