مشروعات تخرج طلاب حاسبات كفرالشيخ تقدم حلول برمجية في مجال الصحة

نفذ طلاب الفرقة النهائية في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة كفرالشيخ من قسمي "علوم الحاسب وهندسة البرمجيات" مشروع تخرجهم بعنوان "العناية القلبيه المتخصصه Cardiac Custom Care" أو C3 والذي يقوم بالكشف على المرضى واكتشاف أمراض القلب تحت إشراف الأستاذ الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتورعمروأبوهانى المدرس بقسم نظم المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة وبمشاركة 6 طلاب وهم علي أحمد سمير "قائد الفريق ومهندس التعلم العميق" وأحمد عبدالرحيم وعبد الرحمن حسن وعبد الله رضا رشوان ومروان طارق ومينا إيهاب، تم الانتهاء من تطوير برنامج "العناية القلبية المخصصهCardiac Custom Care'   "  .

وأوضح الطلاب أن التطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد - ويعتمد على تكنولوجيا التعلم العميق "Deep  Learning" وخوارزميات التحسين "Optimization Algorithms" والتي تقوم على تحليل وتشخيص صوت القلب، كما يجري التطبيق الكشف عن أمراض القلب والتي تعتبر واحدة من أهم وأخطر أسباب الوفاة.

 ويمثل التطبيق طبيب شخصي في حياة الأفراد ويلعب دور مهم في الكشف المبكر عن أمراض القلب، لذلك فإنه يعد من أهم عوامل العلاج، وتعتبر دقة النتائج من أهم عوامل نجاح فكرة التطبيق، حيث وصلت إلى ٩٦ بالمائة من إجمالى الحالات التى تم اختبار التطبيق عليها.

وقدم الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة التهنئة للطلاب على تميّز أفكار مشاريع تخرجهم، مؤكدا أن استراتيجة الجامعة تركزعلي الإهتمام بالجانب العملي والتطبيقي بجانب الدراسة الأكاديمية من خلال تطوير مهارات الطلاب التقنية لتقديم حلول برمجية لمشكلات معاصرة .

وأشار إلى حرص الجامعة على خدمة المجتمع بمشاريع تخرج الطلاب، والتي تمثل أيضا أهم محاور خطة تحويل الجامعة إلى الجامعة الذكية من خلال استخدام البرامج الالكترونية.

وأشاد د. دسوقي بتنوع المشروعات التي قدمها الطلاب هذا العام بين تطبيقات الانترنت والموبايل فضلا عن تنوع مجالات تطبيق الحلول البرمجية أيضا .

ودعا رئيس جامعة كفرالشيخ خريجي كلية كلية الحاسبات والمعلومات التحلي بالمسئولية وأن يكونوا خيرسفراء لجامعتهم بالجد والاجتهاد والمثابرة والإخلاص والأمانة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

وطالب الخريجين بالتواصل الدائم مع الجامعة بعرض الآراء البناءة والفكر المستنير لصالح دعم منظومة التعليم والبحث العلمي في الجامعة.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل