مصطفى بكري يستعرض مشاكل المواطنين على الهواء ويطالب المسئولين بحلها.. فيديو

استعرض الإعلامي مصطفى بكري، بعض من شكاوى المواطنين، وكانت الشكوى الأولى من منتفعي أرض مشروع تنمية شمال سيناء، وكانوا قد قاموا بشراء هذه الأراضى عام 2017، 2018، على أساس أنها كاملة المرافق، إلا أنهم فوجئوا أنها عبارة عن تلال من الرمال، ولا يوجد فيها أى مرافق، أو حتى مياه للري.

وتابع ىكري خلال تقديم برنامج «حقائق واسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأهالي يطالبون المسئولين، بتعويضهم، وسرعة توصيل المرافق، وإلغاء الزيادة السنوية المحدده  10% فى أراضي حق الانتفاع، إضافة إلى إلغاء الفوائد المحددة 7% فى اراضى التمليك.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري، أن مشاكل الأهالي مع قانون التصالح بمخالفات البناء، ما زالت مستمرة فى عزبة الصعايدة، التي تبعد عن مركز مغاغة، بمحافظة المنيا، 4 كم،. وفوجئ الأهالي أن القرية تتبع حي بحري بمجلس المدينة، وتمت معاملتهم كمدينة وليس قرية.

واستطرد بكري، أن الأهالي يشكون من محاسبتهم بنفس قيمة المدينة بحد أدنى 125 جنيهًا قيمة التصالح على المتر الواحد، رغم قرار رئيس الحكومة بتعميم قيمة التصالح بجميع القرى 50 جنيها للمتر، مردفا «نرفع الشكوى إلى السيد محافظ المنيا».

وواصل بكري، الأهالي بمحافظة قنا، يناشدون المحافظ بتخفيض قيمة التصالح أسوة بمحافظات القاهرة والدلتا، التي وصلت فيها قيمة التخفيض على المتر 70 % ، متابعا «نرفع هذا الطلب إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا».

وأضاف بكري، أن أهالي منطقة جسر داود، بمركز الصف، بالجيزة، يناشدون وزير البترول، طارق الملا، ورئيس شركو ماي جاي للغاز الطبيعي، بسرعة توصيل الغاز لمنازلهم، وأنهم تقدموا بطلبات استعجال عديدة، ولم يتم الرد عليهم حتى الآن.، مردفا «-نرفع الشكوى، إلى وزير البترول».

وأوضح بكري ان أهالي قرية أبوشميس، بمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، يشكوون من انقطاع التيار الكهربائي عن أعمدة الإنارة بمدخل القرية، الذي يبعد عن الطريق الرئيسى  كيلو وسط الأراضي الزراعية، مضيفا «نرفع الشكوى إلى محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب».


 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل