مطالب بتشغيل الوحدة الصحية بقرية شيوة بمحافظة الدقهلية

طالب أهالي قرية شيوة الشرقية بمركز أجا محافظة الدقهلية، بسرعة تشغيل الوحدة الصحية بالقرية، خصوصا وأن أقرب وحدة صحية تبعد عن القرية بحوالي 10 كيلو مترات مما يكبد الأهالي والمرضى عناء الانتقال للوحدة في الحالات المرضية العارضة والخطرة.

قال الاهالي إن الوحدة تم تجهيزها بالكامل من خلال الجهود الذاتية وتبرعات أهل الخير، وتم التنسيق مع الإدارة الصحية بمركز أجا لتجهيزها بالكامل بأربعة غرف للكشف الطبى وغرفة للعمل كصيدلية فضلا عن انه تم توصيل الكهرباء والمياه لكل غرفة.

 

وأوضح الأهالي أنه تم تجهيز البوفيه الخاص بالوحدة بكافة الأجهزة الكهربائية المطلوبة لخدمة المرضى، فضلا عن توفير وشراء مجموعة كبيرة من الأسرة للمرضى والترويلات لنقل الحالات الصعبة.

 

وأشار الأهالي إلى أن القرية وتابع الأهالي، مع قرب فصل الشتاء سيكون الانتقال لأقرب وحدة صحية فيه مشقة خاصة لكبار السن بسبب ظروف الطقس المتقلبة.

 

ناشد الأهالي محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار وكذلك للدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحية بالنظر الى شكواهم واصدار التعليمات بسرعة تشغيل الوحدة الصحية بالقرية، التي ستخدم ١٥٠٠٠ الف نسمة من سكان القرية فضلا عن العزب والنجوع القريبة منها.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل