مفاجأة صادمة لمستخدمي هواتف آيفون

اكتشفت شركة الأمن الرقمي "لوك أوت"، برنامجا خبيثا يستخدم للتجسس و يستهدف مستخدمي أجهزة آيفون، بحسب ما ذكره موقع "تيك كرانش" التقني.

وأضاف الموقع أنه بمجرد تثبيت التطبيق، سيتمكن من الاستيلاء بسرية على أسماء الضحية والتسجيلات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو ومعلومات الجهاز الأخرى - بما في ذلك بيانات الموقع في الوقت الفعلي. 

كما وجد الباحثون أنه يمكن تشغيله عن بعد للاستماع إلى محادثات الناس، على الرغم من عدم وجود بيانات لإظهار من الذي قد يكون مستهدفًا، لاحظ الباحثون أن التطبيق الضار تم تقديمه من مواقع وهمية يزعم أنها حاملات خلايا في إيطاليا وتركمانستان.

قام الباحثون بربط التطبيق بمصنعي التطبيق الخاص بنظام أندرويد Exodus، الذي تم اكتشافه مسبقًا، والذي طورته شركة صناعة التطبيق الإيطالية Connexxa، والمعروفة بأنها قيد الاستخدام من قبل السلطات الإيطالية.

واستهدف تطبيق أندرويد، الذي يطلق عليه Exodus، مئات الضحايا، حيث كان لدى Exodus مجموعة ميزات أكبر وقدرات تجسس موسعة، مما يمنح التطبيق إمكانية الوصول الكامل إلى بيانات الجهاز، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والبيانات الخلوية وكلمات مرور Wi-Fi وأكثر...

وعلى الرغم من أن إصدار Android كان قابلًا للتنزيل مباشرةً من متجر تطبيقات جوجل، إلا أن إصدار iOS لم يتم توزيعه على نطاق واسع. 


المعهد الحديث لتكنولوجيا المعلومات




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل