مفوضية الاتحاد الأفريقي :رئاسة السيسي ستكون لها نتائج إيجابية

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وكل أعضاء المفوصية .
وأكد المفوضون بالاتحاد الأفريقى التزامهم بالدعم والمساندة لجعل هذه السنة مميزة جدا فى عمر الاتحاد الأفريقى وعمر المفوضية.

كما تعهد المفوضون أنهم سوف يشاركون الرئيس أولوياتهم في عام 2019 حيث أنه فى مجال الصحة، هناك أوبىلويك لاستكمال تنفيذ اتفاق مكافحة الأوبئة فى أفريقيا، وكذلك تدشين الوكالة الإفريقية للأدوية هذا العام.

وأكد المفوضون عزمهم على العمل بشكل وثيق مع السفارة المصرية فى أديس ابابا لإنجاز عملية التكامل، مشددين على تقديرهم للرئيس السيسى مؤكدين أن رئاسته للاتحاد ستكون لها نتائج إيجابية.

وتطرق المفوضون، إلى عملية الانتخابات في القارة السمراء، كما أشاروا إلى ضرورة تنفيذ حرية التنقل للأشخاص والسلع، معربين عن تطلعهم وأملهم في الرئيس السيسي لكى يكون هناك وثيقة أفريقية موحدة تدعم ذلك، تزامناً مع العمل على إنشاء منطقة التجارة الحرة.

وشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، التي عقدت خلال الفترة من 10-11 فبراير الحالى بأديس أبابا.

وشارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للقمة التي شهدت إلقاء الرئيس للكلمة الافتتاحية، وذلك عقب تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتضمنت كلمة الرئيس رؤية مصر تجاه سبل وآليات تعزيز العمل الأفريقي المشترك من أجل إيجاد عالم أفضل للشعوب الأفريقية، لا سيما فيما يتعلق بملفات التنمية، وتمكين المرأة والشباب، والسلم والأمن، والعلاقة مع الشركاء الإستراتيجيين للاتحاد الأفريقي من الدول والمنظمات المانحة، فضلًا عن تناول أبرز محاور الرئاسة المصرية للاتحاد، خاصةً من خلال تعزيز مساعي تحقيق التكامل الإقليمي في القارة عن طريق تطوير البنية التحتية الأفريقية، وكذلك دفع جهود الاندماج القاري عبر تسريع وتيرة إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية، وتطوير أنشطة الدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار في القارة للحيلولة دون تفشي النزاعات بالقارة.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل