موسيمانى مدرب الأهلى الجديد يتصدر التريند .. ورواد السوشيال ميديا يحيون ذكرى محمد الدرة ويحتفلون بعيد ميلاد مونيكا بيلوتشى 

تقرير – مصطفى الشـــهاوى:
تصدر مدرب فريق صن داونز بيتسو موسيماني تريند جوجل بعد إتفاق الأهلى معه لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للسويسرى رينيه فايلر الذى سيرحل يوم غد الخميس بعد تفعيل بند فسخ التعاقد,


وكان الأكثر بحثاً على جوجل أمس إسم الشهيد الطفل الفلسطينى محمد الدرة وذلك  فى ذكرى استشهاده ال 20 بين أحضان أبيه، برصاص الاحتلال الإسرائيلى، ليتحول هذا الطفل صاحب الـ12 عاما وقتها، إلى أيقونة للثورة الفلسطينية.
وإحتفل بعيد ميلاد مونيكا بيلوتشى أشهر أيقونات الموضة والفن، التى مازالت متربعة على عرش الجمال، رغم مرور 56 عامًا على ميلادها، فهى من مواليد  30 سبتمبر عام 1964.
وكان من أكثر الكلمات بحثاً أيضاً ( #بيراميدز – #كأس مصر – #مباراة الأهلى والترسانة ) ..
موسيمانى
أسند مسئولو النادى الأهلى مهمة تدريب القلعة الحمراء لبيتسو موسيمانى مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقى، لخلافة السويسرى رينيه فايلر الذى تأكد رحيله بشكل رسمي بعد تفعيل بند فسخ التعاقد معه اليوم، الخميس، أول أكتوبر، ويعد بيتسو واحد من أكثر المدربين نجاحاً فى جنوب أفريقيا، نظراً لتاريخه المميز على الجانبين المحلى والأفريقى، حيث توج بـ 15 لقباً كبيراً بما فيهم دورى أبطال أفريقيا مع صن داونز، وويأتى تولى بيتسو موسيمانى لتدريب الأهلى فى وقت صعباً، حيث يستعد الأحمر لمواجهة الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا يومى 17 وأكتوبر المقبلين على الترتيب.
مدرب سوبر سبورت يونايتد السابق بدأ رحلته في عالم التدريب سريعا بعد اعتزال كرة القدم، موسيماني كان لاعبا في وسط الملعب ودولي، مثل نادي صنداونز مرتين كما لعب لنادي السد القطري قبل اعتزاله.
بعد بداية رحلته التدريبية في سوبرسبورت يونايتد 2001-2007 تولى مهمة مساعد منتخب جنوب إفريقيا 4 أعوام منذ أن كان مدربا لسوبر سبورتس في الفترة من 2006-2010 ثم قاد المنتخب عامين.
موسيماني تولى تدريب منتخب جنوب إفريقيا بشكل مؤقت خلال عام 2006 أثناء رحلة البحث عن مدرب جديد قبل تعيين كارلوس ألبيرتو بيريرا.
خلال تلك الفترة موسيماني قاد المنتخب في 7 مباريات. أبرزها بالنسبة لنا، مواجهة منتخب مصر الودية في نوفمبر 2006 والتي فاز بها الفراعنة بنتيجة 1-0 وقتها لعب بطريقة 4-1-2-1-2.
المدرب الجنوب إفريقي واجه مصر مرتين بعد 5 أعوام حينما قاد منتخب جنوب إفريقيا كمدرب دائم، حينها مصر كانت في نفس المجموعة مع جنوب إفريقيا، وفاز ذهابا بنتيجة 1-0 وتعادل إيابا سلبيا.
ذكريات مواجهات الأهلي
أولى مواجهاته أمام الأهلي مع صنداونز حملت ذكرى مؤلمة للغاية، 5-0 كأكبر خسارة في تاريخ النادي إفريقيا في ربع نهائي دوري الأبطال 2019 بجانب خسارتين بنتيجة 1-0 في نفس السنة. ثم خلال البطولة الحالية حينما أقصاه الأهلي من نفس الدور بالفوز 2-0 ثم التعادل 1-1.
بيراميدز
يفقد فريق بيراميدز كلاً من الغانى جون أنطوى والبوركينى إريك تراورى، فى مباراته المرتقبة أمام الأهلى، والمقرر لها يوم 11 أكتوبر المقبل، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، لاسيما أن الثنائى الأفريقى يعدان من أهم وأبرز الأعمدة الأساسية فى صفوف الفريق السماوى، خاصة بعدما رفع أنطوى رصيده لـ8 أهداف، وأصبح من أهم المهاجمين على الساحة بشكل عام، كما يعد تراورى من أهم مفاتيح اللعب التى يعتمد عليها الكرواتى أنتى تشاتشيتش المدير الفنى.
ويغيب أنطوى وتراورى عن مواجهة الأهلى، بسبب انضمامهما لمعسكر منتخبيهما الوطنيين، حيث استدعى منتخب غانا أنطوى للتواجد خلال التجمع الدولى فى أكتوبر المقبل، وأكد خطاب المنتخب الغانى أنه يطلب انضمام جون أنطوى بداية من يوم 5 أكتوبر المقبل، على أن يعود يوم 13 من نفس الشهر.
شدد خطاب المنتخب الغانى على أن البلاك ستارز سيخوضون مباراتين وديتين دوليتين خلال التجمع أمام مالي وغينيا الاستوائية يومي 9 و12 أكتوبر.
محمد الدرة
قبل 20 عاما استشهد الطفل الفلسطينى محمد الدرة بين أحضان أبيه، وأمام أعين العالم على جميع شاشات التليفزيون، برصاص الاحتلال الإسرائيلى، ليتحول هذا الطفل صاحب الـ12 عاما وقتها، إلى أيقونة للثورة الفلسطينية.
وأحيا رواد مواقع التواصل الاجتماعى، ذكرى استشهاد محمد الدره البطل الصغير، حيث تمر اليوم 20 عاما على استشهاده فى 30 سبتمبر عام 2000، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أشهر صورة لاستشهاده، وهو بين أحضان أبيه الذى يحاول أن يحميه، ويرفع يديه متوسلا لوقف النيران، لكن قوات الاحتلال أصابوا الطفل وقتها وقتلوه.
مونيكا
صُنفت بأنها أكثر امرأة تتمتع بالجاذبية والإثارة على وجه الأرض، وإحدى أجمل نساء العالم، سارت بخطوات متباعدة نحو القانون، وبقفزات أسرع نحو عالم الموضة والتمثيل، حتى أصبحت أحد أشهر أيقونات الموضة والفن، وما زالت متربعة على عرش الجمال، رغم احتفالها اليوم بمرور 56 عامًا على ميلادها، الذي وافق مثل هذا اليوم 30 سبتمبر عام 1964.
ولدت مونيكا بيلوتشي لأسرة إيطالية، وهى ابنة وحيدة ليس لها أشقاء، خلال دراستها القانون، قررت العمل بمجال الأزياء للإنفاق على دراستها، حتى وقعت في غرام الموضة، وتخلت عن القانون، وفي الثمانينيات أصبحت الوجه المميز والدعائي لعدد من الماركات العالمية.
وفي التسعينيات، اتجهت إلى التمثيل، وبدأت بأدوار ثانوية، حتى شاركت في أعمال مهمة، وحظيت بمساحات أكبر لأدوارها.
من أبرز الأفلام التي قدمتها مونيكا بيلوتشي "Malena وBrotherhood of the wolf وUnder Suspicion وIrreversible وTears of the Sun و The Matrix Reloaded و he Passion of the Christ و The Brothers Grimm و Le Deuxieme soufflé و Don't Look Back و The Sorcerer's Apprentice".

مباراة الأهلى ضد الترسانة

كأس مصر

مباراة الأهلي مع الترسانة في دور الـ16 من مسابقة كأس مصر على ستاد "الأهلي وي السلام".

إنطلقت منذ لحظات مباراة الأهلى ضد الترسانة فى دور ال 16 من مسابقة كأس مصر , وسنوافيكم بالتفاصيل ونتيجة مباراة الأهلى والترسانة,






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل