ميرضيائيف يستقبل رئيسة مجلس الاتحاد الروسى

استقبل شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسى الغرفة العليا للبرلمان الروسي التي تقوم بزيارة رسمية لبلاده


ورحب الرئيس الاوزبكى   بالضيفة رفيعة المستوى وهنأها بإعادة انتخابها رئيسة للغرفة العليا للبرلمان الروسي متمنيا لها التوفيق في نشاطاتها.
وتمت الإشارة بكل ارتياح إلى رفع مستوى العلاقات الإستراتيجية والتحالف بين أوزبكستان وروسيا.
وتقام لقاءات القمة الأوزبكية الروسية بصورة منتظمة حيث أعطت زيارة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية لأوزبكستان في شهر أكتوبر عام 2018 دفعة جديدة لتطوير وتوسيع نطاق التعاون الثنائي بين البلدين.
ومن جانبها أعربت  فالنتينا ماتفيينكو للرئيس الأوزبكي عن شكرها الخالص على حفاوة الاستقبال ونقلت له أحر تحيات وأطيب تمنيات الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.
وتطرق الجانبان إلى مساهمة برلماني البلدين في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها أثناء لقاءات القمة وتمرير المشاريع الواعدة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والابتكار والنقل واللوجستية والزراعة الصناعية والعلوم والتقنية وتوسيع التبادل الثقافي والإنساني.
وأشار الطرفان إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي في إطار المنظمات البرلمانية الدولية.
وأكدت رئيسة الغرفة العليا للبرلمان الروسي على رغبتها في تطوير العلاقات البرلمانية بهدف ترسيخ العلاقات الأوزبكية والروسية في كافة المجالات.
وتمنت  فالنتينا التوفيق في إجراء انتخابات نواب المجلس التشريعي لدى المجلس الأعلى بجمهورية أوزبكستان والمجالس المحلية.   

 واطلعت  فالنتينا  برفقة  تنزيله ناربائيفا رئيسة مجلس الشيوخ لدى المجلس الأعلى بجمهورية أوزبكستان على نشاطات مكاتب استقبال الشعب لدى رئيس الجمهورية 
وتعتبر مكاتب استقبال الشعب لدى رئيس جمهورية أوزبكستان نظاما جديدا للتعامل مع قضايا المواطنين حيث تقوم باستلام طلبات المواطنين وتتخذ الإجراءات لتسوية المسائل الحيوية وتدرس هموم المواطنين من خلال القيام بالجولات الميدانية في أماكن إقامتهم وتتعاون مع أجهزة سلطة الدولة المحلية في حل قضايا المواطنين.
وتولي هذه  المكاتب اهتماما خاصا بتوفير النزاهة والشفافية في حل قضيا المواطنين.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل