مُشرع بمقاطعة شانشى الصينية يقر بتقاضى الرشوة

اعترف تشانغ ماو تساى، كبير المشرعين السابقين فى مقاطعة شانشى ،بشمال الصين اليوم ،الخميس بتهمة تقاضى الرشاوى بأكثر من 72.44 مليون يوان (10.22 مليون دولار) .


 

 

شاهد البث المباشر

اذاعة نهائى امم افريقيا بين مصر وكوت ديفوار مجاناً

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار الجمعة اليوم 22 - 11 - 2019 فى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23

 


 

وذلك أثناء استجوابه في جلسة الاستماع العلنية بمحكمة تسيبو الشعبية بمقاطعة شاندونغ ،و حضر الجلسة أكثر من 60 شخصًا، أغلبهم من نواب مجلس الشعب الوطني بالإضافة لرجال الصحافة والإعلام، ومن جانبها قالت المحكمة إن الحكم سيعلن في وقت لاحق.

 

وفي سياق متصل ،صرح المدعين أن تشانغ أقر بقبوله الرشاوي بطرق غير مشروعة، بواسطة أقاربه الذين تلقوا مساعدته أو من خلال تلقي الرشاوي مباشرة من المستفيدين بخدماته، من ناحية أخري ذكرت اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعى الصينى ولجنة الرقابة الوطنية فى مارس الماضي، ان تشانغ تم طرده من الحزب الشيوعي الصيني بسبب انتهاكات تم اكتشافها في العام الماضي،وهو الآن قيد التحقيق.
الجدير بالذكر أن النيابة الشعبية العليا وافقت على اعتقال تشانغ بسبب الاشتباه بقبوله الرشوة  في يوليو الماضي ،كما أوضح المدعين العامين في محكمة تسيبو أن تشانغ استغل مناصب عمله في شانشي منذ عام 2002 إلى عام 2018 ،بما في ذلك منصب رئيس بلدية مدينة لينفن، وسكرتير لجنة يونتشنغ للحزب الشيوعي الصيني ونائب مدير اللجنة الدائمة لمجلس الشعب لمقاطعة شانشي، لصالح مساعدة الآخرين في عمليات المؤسسة وعقود البناء وترقية الموظفين مقابل مبالغ مالية .
بقلم  - هبه مرجان:


 

 

شاهد البث المباشر

اذاعة نهائى امم افريقيا بين مصر وكوت ديفوار مجاناً

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار الجمعة اليوم 22 - 11 - 2019 فى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل