نتنياهو يدعو بينى غانتز للانضمام إليه في حكومة الوحدة ..فيديو

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي منافسه الرئيسي ، الجنرال السابق بيني غانتز ، زعيم الحزب الأزرق والأبيض، إلى الانضمام إليه في ائتلاف حكومي موسع بعد انتهاء الانتخابات الإسرائيلية دون نتيجة واضحة ،تحت شعار حكومة الوحدة.



 

أكد نتنياهو أنه دعا إلى تشكيل حكومة يمينية خلال حملته الانتخابية ،لكن ذلك أصبح مستحيلا بعد نتائج الانتخابات ،و أردف قائلاً "بيني ، يجب علينا تشكيل حكومة وحدة موسعة ، في أقرب وقت ،لأن اليوم إسرائيل تتوقع من كلاً منا أن نظهر مسؤوليتنا تجاههم ونواصل التعاون ".

من ناحية أخري ، لم تصرح المتحدثة الرسمية للجنرال السابق غانتز بأي رد فوري على عرض نتنياهو المفاجئ ،إلا أن من المقرر أن يتحدث غانتز اليوم في الساعة 2 بعد الظهر (12 مساءا بتوقيت جرينتش).

 

الجدير بالذكر أن إستراتيجية نتنياهو الجديدة عكست موقفه الضعيف بعد أن فشل مرة أخرى في انتخابات يوم الثلاثاء الماضي ،مما أثر علي صورة حزب الليكود اليميني الذي يترأسه ، من جانبه ،قال ديفيد بيتان ،السياسي بحزب الليكود، لراديو الجيش الإسرائيلي: "سيحتاج الجميع إلى التنازل لمنع إجراء الانتخابات للمرة الثالثة ،لكن رغبة حزب الأبيض والأزرق في تشكيل حكومة وحدة تحت تلك الشروط التي اقترحوها ستجعل الأمر يبدو مستحيلاً  ".
ترجمة - هبة مرجان :
المصدر: الجارديان
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل