نيران مجهولة تشعل قرية البعيرات بغرب الأقصر

الأهالى: النيران تعود من جديد والسبب الجان

عادت ظاهرة إشتعال النيران دون سبب واضح لتطفوا على السطح من جديد بقرية البعيرات غرب الأقصر لينسبها صاحب المنزل والأهالى للعفاريت وذلك على طريقة فيلم "التعويذة".

 

  إشتعلت النيران فى أحد المنازل أكثر من مرة على مدار يومين دون أسباب واضحة حيث قال عدد من سكان منطقة العزبة بقرية البعيرات بمركز القرنة غرب الأقصر أن الواقعة بدأت مساء أمس بنشوب حريق داخل غرفة داخل منزل أحد المزارعين فسارع إلى إخمادها بمساعدة أفراد الأسرة ووالجيران ثم إندلعت مجددا صباح اليوم الإثنين والسيطرة عليها دون إخطار الحماية المدنية وأسفر الحريق عن خسارة مالية لمالك المنزل جراء احتراق عملات أجنبية ومصرية وأوراق شخصية.


أضاف شهود العيان بأنهم فوجئوا اليوم بإشتعال أعواد كبريت كانت بداخل "جيب" صاحب ورشة يستأجر دكانا من المزارع مالك العقار وسرعة إنقاذ الرجل دون حدوث إصابة له وهو ما تسبب فى تردد  الشائعات بوجود جان غاضب يقوم بهذه الأفعال التى تكررت على مدار اليومين من بينها أنه تم تحضير جان فى المنزل دون قدرة من أحضره على صرفه أو السيطرة عليه مما جعله يقوم بهذه الأمور من اشعال حريق.

 

بينما خرجت شائعة بقيام شخص ما بتسخير جان على المنزل عن طريق عمل سحر سفلى الغرض منه طرد أهل المنزل من ممتلكاتهم سواء بتركه مهجورا أو بيعه وذلك على شاكلة فيلم التهوية.


ورغم اشتعال النيران فى المنزل مرتين متتاليتين إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن ذلك للجهات المعنية حيث أكد شهود العيان تجمع أهالى المنطقة وأقرباء صاحب المنزل والإتفاق على إحضار "شيخ" للكشف عن وجود الجان وطرده خوفا مما يقوم به من أعمال عدائية.

 

يذكر أن  الصعيد لا يخلو من قصص التنقيب عن الآثار ووجود ما يسمى ب" الرصد " وهو عبارة عن جن يحمى الكنوز من السرقة تتسبب أعمال التنقيب عن الآثار فى إيقاظه وإثارة غضبه لينتقم من كل شخص يريد الاقتراب من هذا الكنز.


المعهد الحديث لتكنولوجيا المعلومات




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل