هيئة الاعتماد الأمريكية لجودة التعليم "ABET "تشيد بالأكاديمية العربية

منحت  هيئة الاعتماد الأمريكي لجودة التعليم ABET لبرنامجي علوم الحاسب و نظم المعلومات اعلي اعتماد دولي لكلية  الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية في مجال جودة التعليم  و ذلك حتي عام ٢٠٢٥ و بأثر رجعي من عام ٢٠١٧ و هو موعد تقديم الملف للهيئة لاعتماده.


منح كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات اعلى اعتماد دولي

ويأتي ذلك فيما يعد  برنامج نظم المعلومات بكلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات هو اول برنامج يتم اعتماده داخل جمهورية مصر العربية  من هيئة الاعتماد الأمريكي لجودة التعليم ..


 وتعتمد هيئة الاعتماد الأمريكي لجودة التعليم  4005  برنامجا مختلفا لدرجات البكالوريوس في 793  كلية و جامعة مختلفة في 32  دولة حول العالم منهم 3175 برنامجا تم اعتمادهم للكليات و الجامعات الامريكية.


 و يتخرج اكثر من 100 الف طالبا من تلك البرامج المعتمدة سنويا، و قد حصل ملايين الخريجين علي شهادات من البرامج المعتمدة منها منذ عام 1932.


و  جاء التقرير النهائي لهيئة الاعتماد بلا اَي شروط او ملحوظات او نقاط ضعف علي الإطلاق للبرنامجين و ذلك عن التقارير المقدمة من كلية الحاسبات او عن تقارير لجنة الزيارة التي قامت بتفقد و مراجعة مدي مطابقة برامج كلية الحاسبات مع المعايير الدولية و العالمية لجودة التعليم خلال زيارتها في اكتوبر ٢٠١٨..


 و يعد ذلك  بمثابة إنجازا للكلية كون عدد قليل  من البرامج الدولية علي مستوي الجامعات العالمية من تحصل علي مثل هذا التقرير النهائي عند تقدمها للاعتماد لأول مرة..

وفي غضون ذلك أعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن فخره واعتزازه بذلك الاعتماد الدولي وقال : يعد الحصول علي "الاعتماد" إقراراً واعترافاً بأن البرامج التي تم اعتمادها لم تحقق افضل المعايير    القياسية للجودة العالمية فقط  بل هو اعتراف أيضاً بكفاءة المنظومة التعليمية 


كما اعرب عن فخره  بالأكاديمية لما وصلتله من مكانة بين جامعات العالم حيث أنها صنفت من ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم فى مجال البحث العلمى.وتمنى أن تظل الأكاديمية صرحا عالميا عربيا متميزا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل