جمعة: سنعمل على إنهاء فوضى الإجازات غير المنضبطة

وزير الأوقاف يرفع الدعم السنوي لنقابة القراء إلى 400 ألف جنيه

خلال اجتماعه بمجلس إدارة نقابة قراء القرآن الكريم المنتخب قرر أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رفع المبلغ المخصص لدعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويًّا .

كما تقرر إنشاء عدة لجان للتقييم والمتابعة ، ونظرًا لما لمسناه من تساهل شديد في منح إجازاتي القراءة أو الإقراء وصدورهما أحيانا من غير ذي صفة في منح هذه الإجازات. 

فقد أكد الحاضرون على أنه لا يعتد بأي إجازة لأي حاصل عليها ولا يترتب عليها أي أثر ما لم تعتمد من لجنة اختبار مشتركة بين نقابة القراء ووزارة الأوقاف , كما أن للنقابة أن تحيل إلى لجنة القيم بها كل من يثبت منحه إجازات في الإقراء دون أن يكون مؤهلا لذلك , كما لها أن تحيل إلى لجنة القيم وإلى الجهات المختصة كل من يثبت منحه إجازة لمن لا يستحق باعتبار ذلك تدليسا لا يليق بحفظة كتاب الله (عز وجل) ولا بخدمة حفظه .

وقدم أعضاء النقابة الشكر لمعالي وزير الأوقاف ودعوا له بالتوفيق لما يقوم به في خدمة كتاب الله (عز وجل) .

أعلن محمد الساعاتى المتحدث الرسمى لنقابة محفظى وقراء القرآن الكريم أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، قد أثلج صدور أهل القرآن وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، مما جعل قيادات وأعضاء النقابة برئاسة فضيلة الشيخ محمد حشاد-شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء- يعبرون عن فرحتهم وسعادتهم الكاملة بالأمل الجديد الذى تحقق على أرض الواقع..

وقال الشيخ محمد حشاد: مصداقا لقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله)، وفى رواية: (لا يشكر الله من لايشكر الناس)، فإن ما حدث يجعلنا نتقدم بمزيد من الشكر والتقدير لمعالى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذى استقبلنا ظهر اليوم السبت 23/11/2020م وقدم لنا التهنئة على نجاح مجلس الإدارة الجديد، ودعا للجميع بالتوفيق، ثم زف لنا البشرى برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، مما أثلج صدور أهل القرآن جميعا وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية..

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد استقبل ظهر اليوم مجلس نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم الجديد برئاسة الشيخ محمد حشاد –شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القرآن- الذين توجهوا لتقديم الشكر لمعاليه على دعمه الدائم ومساندته للنقابة وأهل القرآن جميعا، فإذا بالوزير يفاجئهم برفع الدعم وسط فرحة جميع العمائم ..

من جانبه قال الشيخ محمود الخشت-نائب نقيب القراء-: إن قرار رفع الإعانة التى قررها معالى الوزير اليوم بقاعة حراء بديوان عام الوزارة اليوم، قد أثلجت صدورونا جميعا، مما كان له أكبر الأثر فى رفع الروح المعنوية لدى جميع أعضاء مجلس إدارة نقابة القراء وكذا أصحاب المعاشات بجميع أنحاء الجمهورية..

وقال الشيخ صديق المنشاوى-أمين عام النقابة- لقد أعجبنى ما قاله معالى الوزير الذى يحرص على مصلحة ومستقبل النقابة وأهل القرآن جميعا: إن نقابة القراء تشهد بداية تاريخية ومرحلة ذهبية من عمرها، وسنوليها كل الدعم المطلوب لإنجاح مهمتها في خدمة كتاب الله..

ومن جانبه قال الشيخ عبد الباسط عمارة -أمين الصندوق- لقد أعجبنى تلك العبارة التى قال فيها معالى الوزير: سنعمل معا على إنهاء فوضى الإجازات غير المنضبطة، وسنقوم بتشكيل لجنة للقيم وأخرى لصياغة ميثاق شرف نقابة القراء، بإنشاء عدة لجان للتقييم والمتابعة لواجهة التساهل في منح إجازاتي القراءة أو الإقراء وصدورهما أحيانا من غير ذي صفة في منح الإجازات القرآنية.

 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل