وزير الاتصالات يلتقي رواد الأعمال بحاضنة الابداع التكنولوجي جامعة أسيوط

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعدد من خريجي معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI"


حيث استمع الى آرائهم وافكارهم، واطلع على نماذج من الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي أسسها خريجي المعهد بمحافظة أسيوط، كما التقى بعدد من الشباب العاملين في مجال العمل الحر Freelancer .

 

كما قام الوزير بزيارة مركز الحوسبة السحابية الذي يعمل على تقديم خدمات تكنولوجية على أعلى مستوى لطلبة  للباحثين في الوجه القبلي.

كما قام الدكتور عمرو طلعت و المحافظ يرافقهما المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، بزيارة لحاضنة مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال (تيك) بجامعة أسيوط والتي توفر مساحات للتدريب وبناء القدرات ودعم أنشطة الشركات حيث تتسع لاحتضان عدد 8 شركات ناشئة.

وخلال زيارته أطلع الوزير على نماذج أعمال الشركات الناشئة المحتضنة حيث قام رواد الاعمال والمطورين بشرح افكارهم المبتكرة وخطط أعمالهم التي قامت على أساسها الشركات والتي استطاعت معظمها الحصول على استثمارات والوصول الى العملاء وطلبات على منتجاتها التكنولوجية؛

وأكد الدكتورعمرو طلعت  على دعمه الكامل للشباب المبتكر ورواد الاعمال، موضحا اهتمام الوزارة بتشجيع الابتكار التكنولوجي لدى الشباب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل