وزيرا السياحة والطيران يفتتحان مقر سحب pcr لخدمة السياح فى البحرالأحمر.. بالصور

افتتحا الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني مقر سحب عينات لتحليل pcr للسياح المغادرين بمقر هيئة تنشيط السياحة بالممشى السياحى بالغردقة  وكان فى استقبالهم محافظ البحر الأحمر.

أكد وزير السياحة والآثار أن افتتاح مقر سحب العينات جاء بهدف تخفيف العبء على معمل الغردقة بعد إخطاره بتكدس على المعمل المشترك من السياح المغادرين لتحليل الـ pcr، مؤكدا أن الزيارة لمدة يومين يلتقى خلالها اليوم مستثمرى البحر الأحمر.

 كما تفقد الوزير مقر سحب العينات بمعرفة اطقم طبية تابعة لمديرية الصحة بالبحر الأحمر، ووافق على طلب الدكتور تامر مرعى وكيل الصحة بوضع شاشة لعرض افلام عن المناطق السياحية بمنطقة الانتظار للسياح الذين سوف يتم سحب العينات منهم.

إستفسر وزير السياحة عن تواجد التحليل الإضافى التى تطلبه بعض الدول عند دخولها مثل المانيا وسويسرا، واكد وكيل وزارة الصحة على تواجد التحليل ويتم اجراءه للسياح الذين يطلبونه.

طالب وزير السياحة محافظ البحر الأحمر ووكيل الصحة بالمحافظة بتخصيص فرق طبية من المديرية بفنادق مرسى علم لسحب عينات من السياح المغادرين وارسالها لمعمل سفاجا تخفيفا على السياح السفر من مرسى علم إلى سفاجا، مؤكدا على أن وزارة السياحة تتكفل باقامتهم داخل الفنادق.

أكد وزير السياحة أن السياح الذين يزورون المدن السياحية المصرية يشيدون بالإجراءات الاحترازية المتبعة سوء فى المطارات أو فى الفنادق أو فى كل مكان يصلون اليه، مؤكدا على أن يشيدون اكثر بطقس المدن السياحية المصرية فى تلك التوقيت العالم كله جليد والشمس مشرقة فى البحر الأحمر وممتعة لهم.

التقى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بالعاملين بهيئة تنشيط السياحة لحل مشكلاتهم.

كما يلتقى  الدكتور خالد عنانى ووزير الآثار، الطيار محمد منار وزير الطيران، ومحافظ البحر الأحمر بمستثمرى البحر الأحمر لبحث تطورات النشاط والحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أيضا أكد  الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، أن زيارته لمحافظة البحر الأحمر بهدف تفقد الاجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار الغردقة الدولى، وكذلك زيارة مبنى مكتب مصر للطيران بالممشى السياحى ولقاء المستثمرين مع وزير السياحة لبحث حركة الطيران السياحى.

أشار أن بخصوص السياحة الروسية لم تكن هناك أى مخاطبات أو اتصالات مع الحكومة الروسية بشأن عودة الطيران الروسى للمدن السياحية بمصر، مؤكدا أن هناك شركة سياحة خاصة تقدمت بطلب لتسير طيران للغردقة وشرم الشيخ، من روسيا.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل