٥ صوب زراعية للاكتفاء الذاتى بمدارس الوادى الجديد.صور

تواصل مدارس التعليم الزراعي بمحافظة الوادى الجديد أعمال تركيب ٥ صوب بمدرسة الخارجة الزراعية  دعما من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وفقا لتنفيذ خطة ضم المدارس الفنية لمنظومة الإنتاج بالمحافظة.



كتب- عماد الجبالي 

وأكد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد ، أنه وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  بمتابعة المدارس، خاصة التعليم الفني والزراعي لرفع كفاءتها وجعلها بؤرة إنتاجية للمجتمع المحلي يجرى الآن العمل على الإنتهاء من تركيب ٥ صوب زراعية بمدرسة الخارجة الزراعية عقب نجاح مشروع الصوب الزراعية الذي تم إنشاؤها بالمدرسة وعددها 3 صوب لإنتاج الخضروات.

واشار وكيل التعليم بالمحافظة الى أن هذه الصوب ستعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي منها بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الطلاب على أساليب الزراعة الحديثة .و أن الفترة المقبلة، ستشهد المدارس الزراعية طفرة إنتاجية متميزة من خلال مشروعات الصوب داخل المدارس والتى من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الخضروات، وطرحها أمام المواطنين من خلال منافذ البيع.

وشدد التداوى على سرعة الانتهاء من تركيب هذه الصوب خلال الفترة المقبلة، لبدء عمليات الزراعة بها والاستعانة بذوى الخبرات للوصول إلى إنتاجية متميزة لتلك الصوب.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل